اقتصاد وأسواق

التأمينات الزراعية … مستقبل القطاع

استضافت الهند في الأسابيع الماضية المؤتمر الدولي للتأمين وإعادة التأمين بالسوقين الافريقية والآسيوية تحت عنوان: نظرة مستقبلية للتأمين وإعادة التأمين.   من جانبه قال نزهي غليوم رئيس قطاع التأمينات العامة بشركة الشرق للتأمين: إن المؤتمر عقد بالهند كأحد أهم الأسواق…

شارك الخبر مع أصدقائك

استضافت الهند في الأسابيع الماضية المؤتمر الدولي للتأمين وإعادة التأمين بالسوقين الافريقية والآسيوية تحت عنوان: نظرة مستقبلية للتأمين وإعادة التأمين.
 
من جانبه قال نزهي غليوم رئيس قطاع التأمينات العامة بشركة الشرق للتأمين: إن المؤتمر عقد بالهند كأحد أهم الأسواق التأمينية الرائجة، والذي حضره ممثلو 500 شركة بالسوقين الافريقية والآسيوية وبعض المراقبين بالشركات العربية والأمريكية ومعيدي التأمين.
 
وناقش المؤتمر عدة محاور أهمها تأثير تحرير الأسواق علي السوق الهندية وكيفية الاستفادة منها خاصة أن الهند من أوائل الدول التي انشآت هيئة مستقلة لقطاع تأمين المعاشات بالإضافة إلي أنها تعد أهم الأسواق المميزة في تنمية الوعي التأميني وإحدي الأسواق التي تتوسع في التغطيات غير العادية كالتأمينات الزراعية والصحية.
 
كما ناقش المؤتمر تنمية المهارات الفنية لدي شركات التأمين الافريقية والآسيوية خاصة أن السوق الآسيوية تتميز بارتفاع رسومها التأمينية أكثر من الأسواق الافريقية وذلك باعتبارها أكبر الأسواق حجماً وتقدماً.
 
وأشار غليوم إلي أنه تمت مناقشة أحد أهم المحاور الرئيسية وهو التأمينات الزراعية، والتي تشمل تأمين المحاصيل ضد الأخطار الطبيعية ومشاكل التطبيق الخاصة به بالاضافة إلي مناقشة تغطيات الإرهاب والتغطية التأمينية كتحد يواجه خدمات التأمين خاصة مع تزايد الطلب علي تلك الخدمة.
 
كما تم مناقشة كيفية اتمام عمليات إعادة التأمين الاختيارية عن طريق المواقع الالكترونية والتي تتمثل في وجود أحد الاخطار خارج حدود الشروط المحددة بوثيقة التأمين والبحث عن إعادة تأمين اختيارية، أي ان تكون شركة إعادة التأمين وشركة التأمين مخيرتين بالقبول أو الرفض، وهي تشمل إعادة التأمين حالة بحالة من خلال المواقع الالكترونية.
 
وأضاف نزهي غليوم ان أكثر من شركة تأمين مصرية شاركت بذلك المؤتمر منها شركة مصر والشرق والأهلية وقناة السويس والمصرية لإعادة التأمين.

شارك الخبر مع أصدقائك