لايف

البيروقراطية عاقت إتمام دمج وكالتى «ONA » و«الشرق الأوسط»

المال - خاص: أرجع ألبرت شفيق، رئيس قنوات «ON TV »، عدم إتمام اندماج وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ.ش.أ» مع وكالة «ONA » للأخبار، التابعة لقناة «ON TV » إلى البيروقراطية. وقال شفيق خلال الندوة التى نظمتها «المال» حول مستقبل…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

أرجع ألبرت شفيق، رئيس قنوات «ON TV »، عدم إتمام اندماج وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ.ش.أ» مع وكالة «ONA » للأخبار، التابعة لقناة «ON TV » إلى البيروقراطية.

وقال شفيق خلال الندوة التى نظمتها «المال» حول مستقبل الإعلام المصرى والتحديات التى تواجهه إن وكالة أنباء الشرق الأوسط طلبت الاندماج مع وكالة «ONA »، بعد نجاح الثانية فى إثبات نفسها وتمتعها بدرجة كبيرة من المصداقية.

أضاف أن إقدام «ON TV » على إنشاء وكالة أخبار خاصة بها جاء نتيجة عدة أسباب، أهمها ارتفاع التكاليف المادية التى تتحملها قنوات «ON TV » بسبب تعاقدها مع وكالات الأخبار المحلية، مما دعا مسئولى القناة إلى توظيف بعض الأفراد فى المحافظات المختلفة لإمداد القناة بالتغطيات اللحظية والأخبار المهمة، خاصة أن الحكومة تقصر تصريحاتها الخاصة فى بعض الأحيان على وكالة الشرق الأوسط قبل أى جهة أخرى، ما اضطرنا فى النهاية للتفكير فى إنشاء وكالة أخبار منافسة لإمداد القناة بالأخبار من ناحية والاستثمار من خلال بيعها للقنوات الخاصة التى تعانى المشكلة نفسها من ناحية أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »