سيـــاســة

البيت الأبيض يدافع عن السفيرة الأمريكية في مصر

رويترز: عبر البيت الأبيض اليوم (الأربعاء) عن ثقته في السفيرة الأمريكية لدى مصر آن باترسون، التي تعرضت لهجوم حاد لانتقادها المظاهرات والمسيرات التي خططت لها المعارضة ضد الإخوان المسلمين، قبل عزل الجيش للرئيس محمد مرسي منذ أسبوع. وحظيت تصريحات باترسون…

شارك الخبر مع أصدقائك

آن باترسون


رويترز:

عبر البيت الأبيض اليوم (الأربعاء) عن ثقته في السفيرة الأمريكية لدى مصر آن باترسون، التي تعرضت لهجوم حاد لانتقادها المظاهرات والمسيرات التي خططت لها المعارضة ضد الإخوان المسلمين، قبل عزل الجيش للرئيس محمد مرسي منذ أسبوع.

وحظيت تصريحات باترسون بتغطية واسعة النطاق من جانب وسائل الاعلام المحلية وندد بها قادة المعارضة المصرية، الذين اتهموها بالتدخل في شئون مصر الداخلية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في مؤتمره الصحفي اليومي ان السفيرة باترسون ينظر اليها “بشكل مطلق” كمدافع فعال عن السياسة الخارجية الأمريكية في مصر.

ووصف كارني باترسون بأنها “دبلوماسية ممتازة، وخدمت بشكل يثير الاعجاب في العديد من المواقع قبل أن تعمل في مصر وباكستان، وتقوم بعملها بشكل جيد”.

ورفض كارني ما يقال بأن اتصالها بالحكومة المصرية يعني أنها كانت تنحاز لطرف دون آخر. وقال إن باترسون عملت مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وستعمل مع الحكومة المدنية القادمة المنتخبة بشكل ديمقراطي عندما تتشكل”.

وأكد مجدداً “أنها (آن باترسون) خبيرة في المنطقة ودبلوماسية تتمتع بمهارة فائقة”.

شارك الخبر مع أصدقائك