سيـــاســة

البيت الأبيض: لم نصف 30 يونيو بالانقلاب

البيت الأبيض أونا: أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لم تحدد إطاراً زمنياً للمرحلة القادمة في مصر، ووصف إعلان مصر لمسار تشكيل حكومة منتخبة ديمقراطيا وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بأنه إيجابي. وأشار إلى أن هذه الخطة تدعو أيضا إلى إجراء…

شارك الخبر مع أصدقائك

البيت الأبيض
البيت الأبيض


أونا:

أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لم تحدد إطاراً زمنياً للمرحلة القادمة في مصر، ووصف إعلان مصر لمسار تشكيل حكومة منتخبة ديمقراطيا وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بأنه إيجابي. وأشار إلى أن هذه الخطة تدعو أيضا إلى إجراء استفتاء على التعديلات الدستورية.

جاء ذلك في رد للمتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني اليوم في رده على سؤال بشأن ما إذا كان الإطار الزمني، ومدته 6 أشهر، مناسب من وجهة نظر البيت الأبيض لتنفيذ الخطة الانتقالية في مصر؟

وقال كارني إن “مركز الاهتمام الأمريكي ينصب في هذا السياق على مشاركة وإشراك جميع الأطراف في مصر، ولذلك فإننا ندعو جميع الأطراف إلى المشاركة في حوار”.

وأضاف كارني أن الرئيس باراك اوباما يجتمع بانتظام مع فريقه للأمن القومي لمتابعة الوضع في مصر. وأكد من جديد أن الولايات المتحدة لم تتخذ اي قرار يصف الأحداث التي أدت إلى تغيير الحكومة في مصر بالانقلاب.

وشدد على أن المساعدات الأمريكية لمصر تصب في مصلحة الولايات المتحدة، ولتحقيق هدفها المتمثل في مساعدة الشعب المصري في تحوله إلى الديمقراطية، مشيرا إلى أن بلاده ستأخذ الوقت اللازم لتقييم الوضع قبل اتخاذ أي قرار بشأن قطع المساعدات.

واضاف: “في الوقت الحالي سنتعاون مع الحكومة المصرية، ونتعاون مع قادة المنطقة.. وندعو جميع الأحزاب في مصر لمقاومة ومنع العنف وأن تكون أي احتجاجات سلمية”.

وقال كارني إن إدارة الرئيس أوباما تدعو الجيش (المصري) لإبداء أقصى درجات ضبط النفس، كما تدعو جميع الأطراف إلى تجنب ؟التحريض على العنف، والمشاركة في حوار، وعملية تؤدي إلى المصالحة.

وأكد من جديد ترحيب بلاده بأن مصر لديها خطة للتحرك إلى الأمام في العملية الديمقراطية والانتخابات البرلمانية والرئاسية على حد سواء، وقال: “نحن نعتقد أن هذا شيء جيد”.

شارك الخبر مع أصدقائك