البيت الأبيض: فيروس كورونا يتفشى في أمريكا بسرعة غير مسبوقة

الزيادة الحالية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" أكثر حدة من أي وقت مضى خلال أزمة الوباء العالمي.

البيت الأبيض: فيروس كورونا يتفشى في أمريكا بسرعة غير مسبوقة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:47 م, السبت, 21 نوفمبر 20

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية أسرع تفشي للإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على الإطلاق، وفقا لما حذرت منه قوة مهام فيروس كورونا التابعة للبيت الأبيض.

ومع ذلك فقد عارض أعضاء قوة المهام فكرة الغلق الوطني أو حتى غلق المدارس، معربين عن أملهم في طرح اللقاح قريبا لحماية الأمريكيين من الوباء القاتل الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية قبل أن يتفشى في بقية دول العالم.

وقالت ديبوراه بريكس، واحدة من أعضاء قوة المهام إنها تسافر الآن في عموم الولايات المتحدة في محاولة لتشجيع حكام الولايات والقادة المحليين على تفعيل الإجراءات التي من شأنها أن توقف تفشي فيروس كورونا، بحسب ما نشرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

وأوضحت بريكس أن الزيادة الحالية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” أكثر حدة من أي وقت مضى خلال أزمة الوباء العالمي.

وأضافت بريكس: “هناك أعداد كبيرة مصابة بالفيروس الذي يتفشى بوتيرة سريعة، مقارنة بأي وقت مضى، ويمكنك أن ترى الزيادة في أعداد الإصابات إلى نحو 10%، وتلك هي نسبة الأشخاص الذي جاءت اختباراتهم إيجابية”.

إصابات قياسية بالوباء

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية رقما قياسيا يوميا جديدا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد أمس الأول الخميس.

فقد أظهرت الأرقام الصادرة عن جامعة جونز هوبكينز الأمريكية العريقة التي تعتمد في إحصاءاتها على بيانات الهيئات الرسمية والمصادر المفتوحة أمس اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة سجلت خلال يوم أمس الأول الخميس 187833 إصابة جديدة بالوباء، مقابل 170161 إصابة في اليوم السابق.

وحطمت هذه الحصيلة الرقم القياسي السابق، أي أكثر من 184 ألف إصابة، الذي يعود إلى الأسبوع الماضي.

وارتفعت حصيلة ضحايا مرض “كوفيد-19” الذي يسببه كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم أمس بواقع 2015 حالة وفاة، مقابل 1848 وفاة في اليوم السابق.

وبشكل عام سجلت في أمريكا حتى أمس الأول الخميس، حسب بيانات الجامعة، 11 مليونا و720318 إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي منها 252564 حالة وفاة، أي أكبر حصيلة على مستوى العالم.

كانت ولاية تكساس صاحبة أكبر عدد من الإصابات المؤكدة، بواقع 1.11 مليون حالة، أي بزيادة 1.2% عن نفس التوقيت قبل يوم.

وشهدت ولاية نيو ميكسيكو زيادة بنسبة 5.2 % في عدد الإصابات عن نفس التوقيت قبل 24 ساعة، ليرتفع الإجمالي بالولاية إلى 74 ألفا و116.

كما سجلت ولاية تكساس أكبر عدد من الوفيات بسبب مرض “كوفيد- 19″، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بواقع 227 وفاة.