استثمار

«البيئة» حملة مكبرة على العائمات والمطاعم المطلة على النيل بالقاهرة

الحملة تسفر خلال يومها الأول عن وجود عدة مخالفات بيئية لعدد من تلك المنشآت التي تم التفتيش عليها

شارك الخبر مع أصدقائك

نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي، حملة تفتيشية مكبرة على العائمات والكافيهات والمطاعم المطلة على نهر النيل، وذلك لتفقد مدى التزامهم بتطبيق الاشتراطات البيئية الواردة بقانون البيئة رقم 9 لسنة 1994 ولائحته التنفيذية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات والإدارة العامة لشرطة السياحة والحماية المدنية، وذلك على نطاق محافظة القاهرة الكبرى.

وأسفرت الحملة خلال يومها الأول عن وجود عدة مخالفات بيئية لعدد من تلك المنشآت التي تم التفتيش عليها، وتم تحرير عدد من المحاضر البيئية حيال المخالفين.

كما قامت فرق التفتيش والالتزام البيئي بالتنبيه على مرتكبي المخالفات بالتوجه للإلزام البيئي بالوزارة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للإصلاح البيئي فيما يخص التخلص الآمن من المخلفات وعدم تخطى الضوضاء للحدود المسموح بها.

كما عقدت الوزارة أمس، ثالث الجلسات التشاورية لمناقشة استراتيجية المتبقيات الزراعية، والتى تنظمها وزارة البيئة من خلال البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة NSWMP التابع للوزارة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات، حيث تم عرض المقترح النهائى للاستراتيجية.

تم خلال الجلسة التأكيد على أهمية عقد مثل هذه الجلسات التشاورية استكمالا للحوار المجتمعى بحضور جميع شركاء العمل من ممثلى شركات القطاع الخاص والذى يعد الشريك الحيوى في تنفيذ المنظومة وأيضا الجمعيات الأهلية والشباب والمرأة للخروج باستراتيجية وطنية تحقق الاستفادة المرجوة منها من خلال خطط عمل تشجع الاستثمار والصناعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل للشباب .

وتأتى هذه الورشة فى إطار ما وجهت به وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بعقد سلسلة من الجلسات التشاورية للتحاور مع المجتمع المدني والشباب والقطاع الخاص في الاستراتيجية قبل إقرارها النهائي للخروج باستراتيجية وطنية تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الموجودة فى المخلفات الزراعية بمختلف أنواعها على مستوى الدولة.

حضر الاجتماع د. ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ود. حازم الظنان، الرئيس التنفيذى للبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة وممثلى القطاع الخاص والنقابات والمديريات الزراعية على مستوى المحافظات.

كما تم فتح باب المناقشات مع الحضور وعرض أهم التحديات والمعوقات التى تواجه الشركاء فى التنفيذ، إضافة إلى عرض قصص النجاح والدروس المستفادة التى تساهم فى تحقيق أهداف الاستراتيجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »