لايف

«البيئة» تنظم ندوة للاحتفال باليوم العالمي لحماية «الأوزون»

توزيع جوائز وهدايا تذكارية علي الفائزين في المسابقات

شارك الخبر مع أصدقائك

نظمت وزارة البيئة من خلال وحدة الأوزون ندوة بيئية تحت عنوان “الشباب والاوزون” وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمركز شباب الجزيرة بحضور عدد من الشباب ومجموعة من العاملين بوزارة البيئة .

وتأتي هذه الندوة في إطار استعدادات الوزارة للإحتفال باليوم العالمى لحماية طبقة الأوزون تحت شعار ” 32 عاماً على بروتوكول مونتريال وتعافى الأوزون ” وتضمنت الندوة موضوعات حول كيفية فى الحفاظ علي البيئة من خلال تقديم المبادرات التى تحث الشباب على الاندماج بشكل أكبر في العمل البيئي.

و تناولت الندوة تقديم نبذة مختصرة عن البرنامج المصري لحماية طبقة الاوزون وعرض لإنجازات وزارة البيئة من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية كما تم عرض أبرز أنشطة المشروعات التي يتم تنفيذها لتوفيق أوضاع الشركات الوطنية وتعريف بالمواصفات المصرية التي يتم تحديثها ، بالإضافة إلى اللوائح والتشريعات المنظمة لعملية الاستيراد والتصدير للمواد الخاضعة للرقابة وفقا للالتزامات المصرية ببروتوكول مونتريال ودور المواطن في الحفاظ علي سلامة البيئة.

وشهدت الندوة إجراء مسابقات في المعلومات البيئية للحاضرين وتم توزيع جوائز وهدايا تذكارية علي الفائزين في المسابقات ، كما تم عرض أفلام قصيرة من انتاج وزارة البيئة عن ظاهرة استنفاد طبقة الاوزون وعن التغيرات المناخية وتم فتح باب المناقشة مع المشاركين لتبادل الأراء والمعلومات.

وكنات قد نظمت وزارة البيئة مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية الأول بمحمية وادي دجلة بالقاهرة، في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجاري، بالتعاون مع السكان المحليين بالمحميات الطبيعية، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية وبمشاركة الشباب والأطفال وفرق الكشافة.

وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بفتح قنوات تواصل مع المجتمع وتنشيط السياحة البيئية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وكان يهدف المهرجان الى التعريف بمختلف الثقافات والفنون والمنتجات البيئية واليدوية والتراثية للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية، بعد زيادة دخلهم ٢٦٠٪؜ فى ٢٠١٨ عن ٢٠١٧ لتجربة المجتمعات المحلية فى وادى الجمال و١٤٣ ٪؜ فى ٢٠١٨ عن ٢٠١٧ فى الفيوم.

جانب من الندوة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »