طاقة

“البيئة” تحكم سيطرتها إلكترونيا على 8 مداخن لمحطة كهرباء شمال القاهرة

وعدد محطات توليد الكهرباء التى تم ربطها بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بمحافظات القاهرة الكبرى وصل الى (7) محطات

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن الانتهاء من أعمال الربط الإلكترونى لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات لعدد (4) وحدات توليد طاقة تعمل بالدورة المركبة بعدد (8) مداخن بمحطة كهرباء شمال القاهرة التابعة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء بمحافظة القاهرة. حيث تم رصد عناصر (ثاني اكسيد الكبريت، أكاسيد النيتروجين، أول أكسيد الكربون، الأكسجين).

اقرأ أيضا  الملا يتفقد خط السخنة – التبين الجديد لنقل المنتجات البترولية

وتم ربط الإشارات الخاصة بأجهزة الرصد لتلك العناصر، ومراجعة قراءات الأجهزة ومطابقتها مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

وأشارت ياسمين فؤاد إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة وزارة البيئة لإحكام السيطرة علي الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبري التى أقرها قانون البيئة والتى منها محطات الكهرباء، وبعض قطاعات إنتاج البترول وتكريره ومصانع إنتاج الأسمنت والأسمدة.

اقرأ أيضا  اعتماد نتائج أعمال الشركة العامة للبترول عن العام المالى 2019/2020

وأضافت أن ربط المنشآت الكبرى بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية يتيح للوزارة مراقبة الإنبعاثات الملوثة للبيئة والصادرة عن تلك المنشآت على مدار الـ24 ساعة، و إعطاء صورة واضحة عن نوعية الهواء في الأماكن الواقعة بها تلك الشركات من خلال تحليل أحمال التلوث الصادرة منها.

واضافت وزيرة البيئة أن عدد محطات توليد الكهرباء التى تم ربطها بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بمحافظات القاهرة الكبرى وصل إلى (7) محطات ، وبلغ إجمالى عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية 74 تمثل 339 مدخنة.

اقرأ أيضا  ضوابط جديدة لتنظيم إنتاج القطاع الخاص للكهرباء من محطات الطاقة الشمسية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »