بورصة وشركات

البورصة توافق على تجزئة أسهم “النساجون الشرقيون للسجاد”

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على قيد تجزئة القيمة الإسمية لسهم شركة"النساجون الشرقيون للسجاد" من 5 جنيهات إلى جنيه مع بقاء رأس المال الشركة المصدر كما هو مبلغ 450 مليون جنيه ليصبح موزعا على 450 مليون سهم بقيمة اسمية ( بعد التعديل) قدرها 1 جنيه مصري للسهم الواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:
 
وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على قيد تجزئة القيمة الإسمية لسهم شركة”النساجون الشرقيون للسجاد” من 5 جنيهات إلى جنيه مع بقاء رأس المال الشركة المصدر كما هو مبلغ 450 مليون جنيه ليصبح موزعا على 450 مليون سهم بقيمة اسمية ( بعد التعديل) قدرها 1 جنيه مصري للسهم الواحد.
 
وأوضحت البورصة فى بيان لها اليوم أن الشركة قامت بالتجزئة باعتبارها تحت معدلات السيولة وذلك طبقا لاحكام المادة (49) من قواعد القيد ، والمادة (55) و (59) من الإجراءات التنفيذية لها و الخاصة بالشركات التى تقل فيها معدلات السيولة عن النسب المحددة من البورصة.
 
ولفتت إلى أنه سيتم إدارج أسهم الشركة بعد التجزئة على قاعدة البيانات، اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء المقبل وبمراعاة قسمة آخر سعر إقفال على 5 لتحديد سعر الفتح بعد التجزئة.

وأضافت أنه سيتم توقيع التزام مالي على الشركة قدره 10 آلاف جنيه، نظرا لمخالفتها لأحكام المادة (26 ) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية المالية بالبورصة المصرية والمادة رقم (26)من الاجراءات التنفيذية لها، طبقا لعقد تنظيم قيد الاوراق المالية بجداول البورصة المصرية والمبرم مع الشركة، مع منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي.

شارك الخبر مع أصدقائك