بورصة وشركات

البورصة تواصل مكاسبها للأسبوع التاسع علي التوالي

فريد عبداللطيف   واصلت البورصة الاضافة الي مكاسبها للاسبوع التاسع علي التوالي، مع ارتفاع مؤشر »EGX 30 « بنسبة قياسية بلغت %6.1 مسجلا 5507.4 نقطة الأسبوع الماضي مقابل 5191.3 نقطة في اقفال الاسبوع الاسبق. جاء صعود البورصة بدفع من الاداء…

شارك الخبر مع أصدقائك

فريد عبداللطيف
 
واصلت البورصة الاضافة الي مكاسبها للاسبوع التاسع علي التوالي، مع ارتفاع مؤشر »EGX 30 « بنسبة قياسية بلغت %6.1 مسجلا 5507.4 نقطة الأسبوع الماضي مقابل 5191.3 نقطة في اقفال الاسبوع الاسبق. جاء صعود البورصة بدفع من الاداء القوي للاسهم الكبري التي شهدت مشتريات مكثفة من الاجانب مع التحسن الواضح لاسواق المال علي مستوي العالم بعد ان تجاوزت ازمة انفلونزا الطيور. وزاد ذلك من شهية محافظهم للمخاطرة واتجاهها للاسواق الناشئة، ومنها مصر. وكانت تلك المشتريات قد استمرت منذ بداية الاسبوع، واستوعبت مبيعات المصريين لجني الارباح علي الاسهم التي اقتنصوها في بداية العام، لتشهد ارتفاعات قياسية استهلتها في منتصف فبراير بمتوسط عكسه مؤشر »EGX 30 « الذي صعد خلال الفترة بنسبة فاقت %60.

 
كانت وتيرة صعود البورصة قد وصلت الي ذروتها في جلسة الخميس الماضي بعد ان انضمت المؤسسات المصرية للأجانب في الشراء، بعد ان تخطت الاسهم مستويات مقاومة رئيسية لحركتها، تفتح الطريق امامها من الناحية الفنية لاستهداف مستويات اعلي بنسب مغرية عن اسعارها الحالية، ودفع ذلك قيمة التعامل للوصول في جلسة الخميس لاعلي مستوياتها منذ بداية العام بتسجيلها 2 مليار جنيه.

 

شارك الخبر مع أصدقائك