بورصة وشركات

البورصة تواصل التراجع وتخسر 6 مليارات في أسبوع

دفع غياب المحفزات وتحفظ المستثمرين في تعاملاتهم البورصة المصرية للتراجع للأسبوع الرابع على التوالي

شارك الخبر مع أصدقائك

واصلت البورصة المصرية تراجعها للأسبوع الرابع على التوالي على صعيد رأس المال السوقي، والمؤشرات، ليتراجع egx30 المؤشر الرئيسي للسوق بنسبة 0.79%، إلى مستوى 14665 نقطة.

وتراجع أيضا egx100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.11%، إلى مستوى 1739 نقطة، بينما ظل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 على ثبات عند 685 نقطة.

وخسر رأس المال السوقي ما قيمته 6 مليارات جنيه، متراجعا إلى مستوى 814 مليار جنيه، مقارنة بـ820 مليار جنيه الاسبوع المنقضي.

وتوقعت رانيا يعقوب، عضو اللجنة الاستشارية لسوق المال تحرك السوق عرضيا الأسبوع المقبل، في ظل غياب المحفزات، وترقب صفقة استحواذ فيون على جلوبال تيليكوم، وما ستسفر عنه مفاوضات الأخيرة مع مصلحة الضرائب حول المطالبات الضريبية البالغة 5 مليارات جنيه.

وتوقعت يعقوب تحرك المؤشر الثلاثيني الأسبوع المقبل في نطاق 14440 و 15000 نقطة، و مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بين 677 و 680 نقطة.

وأرجعت يعقوب انخفاض السوق الأسبوع المنقضي إلى استمرار سيطرة الاتجاه المسيطر منذ نهاية فبراير، وميل تعاملات المستثمرين للتحفظ ترقبا لصفقة جلوبال تيليكوم، والموجة البيعية المسيطرة على تعاملات الأجانب.

وأوصت يعقوب مستثمري السوق بإعادة هيكلة المحافظ الاستثمارية، والابتعاد عن الشراء الهامشي، لتجنب التعرض لأي خسائر في ظل حالة عدم الوضوح المسيطرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »