بورصة وشركات

البورصة تواجه حركة تصحيحية قبل مواصلة الصعود نحو 11200 نقطة

ربح رأس المال السوقى 4 مليارات جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تشهد البورصة المصرية حاليًا حركة تصحيحية، عقب الارتفاعات التى شهدتها الفترة الأخيرة، يُتوقع معها أن ترتد إلى مستويات 11200 نقطة خلال جلسة الثلاثاء، بحسب توقعات خبراء سوق المال.

وأشار الخبراء إلى أن هناك حالة من التفاؤل لدى مستثمرى السوق، مع تسجيل قيم التداولات مليارى جنيه خلال الجلسات الأخيرة، ومشتريات عربية دعمت حركة السوق، مُرجحين استمرار ذلك الفترة المقبلة.

وكانت البورصة المصرية أنهت تعاملاتها أمس بارتفاع جماعى للمؤشرات، سجلت نسبته %0.11 للمؤشر الرئيس EGX30 ليغلق عند 10821 نقطة، و EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة %0.15 مغلقًا عند 2813 نقطة، وEGX100 متساوى الأوزان مرتفعًا %0.26 إلى مستوى 3803 نقطة.

وسجلت تداولات، أمس، 2.4 مليار جنيه، من خلال التعامل على أسهم 197 شركة، ارتفع من بينها 76 سهمًا، وتراجع 99، بينما ظل 22 ثابتًا.

اقرأ أيضا  سهم «إميرالد للتطوير» يقفز 11.5% ويتصدر بورصة النيل في أسبوع

واتجه المستثمرون المحليون والعرب للشراء بصافى 9.3 مليون جنيه، و7.9 مليون جنيه على الترتيب، بينما اتجه الأجانب نحو البيع بصافى 17.2 مليون جنيه.

وربح رأس المال السوقى 4 مليارات جنيه، بعدما أغلق عند مستويات 711 مليارًا، مقارنة بنحو 707 مليارات بالإغلاق السابق.

قال أدهم جمال الدين، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية، إن السوق دخل حركة تصحيحية، ما يتوقع معه اتجاهه لمستويات تتراوح بين 10710 و 10750 نقطة بجلسة الثلاثاء.

وأشار «جمال الدين» إلى أن المؤشر الثلاثينى صعد خلال التداولات الصباحية بجلسة الاثنين، إلا أنه لم يتمكن من التماسك باقى الجلسة؛ بعدما شهد ضغوطًا بيعية قلصت من مكاسبه الصباحيه، وأدى به إلى إغلاق بشكل متعادل تقريبًا.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تصعد الجمعة بقيادة شركات التكنولوجيا

ولفت إلى أنه من الطبيعى بعد الصعود المتحقق للمؤشر أن يشهد بعض التراجع التصحيحى قبل معاودة الصعود، وتأكيد اختراق منطقة المقاومة 10835 – 10860 نقطه التى تعتبر الفيصل للتحرك الإيجابى فى الوقت الحالي، ويدعم ذلك إذا تمكن سهم البنك التجارى الدولى من اختراق مستوى 58 جنيهًا لأعلى بالتوازى مع استقرار المؤشر أعلى منطقة المقاومة المشار إليها.

من جانبها، قالت منى مصطفى، مدير تداول بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، إن جلسة الأمس شهدت أداءً إيجابيًا، وسط حالة من التفاؤل لدى المستثمرين ظهرت بوضوح على حركة المؤشرات، والأسهم، والتداولات أيضًا التى تجاوزت المليارى جنيه.

اقرأ أيضا  وثائق «صناديق الاسثمار» تعوض جزءًا من خسائرها فى الأسبوعين الماضيين

ولفتت إلى أن السوق بدأت اتجاهها نحو مستويات 11200 نقطة بجلسة أمس الاثنين، إلا أنها لم تتمكن من تحقيق ذلك، بسبب مواجهتها عمليات جنى أرباح، وهو ما يتوقع معه أن تشهد السوق مستويات 10400 نقطة، خلال الجلسات المتبقية بالأسبوع.

وبناءً على ذلك، أوصت منى مصطفى بالشراء فى أسهم قطاع الإسكان، وبشكل خاص الأسهم الصغيرة، وأسهم البنوك الصغيرة، والبتروكيماويات، وقطاع النسيج، والدواجن، وأسهم قطاع الأغذية بشكل عام، لافتة إلى أن هذه القطاعات تحظى باهتمام المستثمرين العرب.

وأكدت منى مصطفى أن تحركات السوق تمهد للتحول للاتجاه الصاعد، لافتة إلى أن المستثمرين العرب هم الفئة الداعمة للسوق حاليًا، مع النظر لتحركاتهم الشرائية خلال الأشهر الأخيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »