بورصة وشركات

البورصة تلغي جميع تداولات أسهم أجواء للصناعات الغذائية

شريف عمر : قررت ادارة البورصة إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم شركة أجواء للصناعات الغذائية – مصر، خلال جلسة تداول اليوم، الاثنين، مع تعليق جميع العروض والطلبات. ونشرت إدارة البورصة بيانا على شاشة التداول يفيد أنه فى ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص المستحق من أطراف ذوى

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر :

قررت ادارة البورصة إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم شركة أجواء للصناعات الغذائية – مصر، خلال جلسة تداول اليوم، الاثنين، مع تعليق جميع العروض والطلبات.

ونشرت إدارة البورصة بيانا على شاشة التداول يفيد أنه فى ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص المستحق من أطراف ذوى العلاقة (شركة جداول العالمية) والبالغة 288.955 مليون ريال (بما يعادل 684.163 مليون جنيه) لصالح شركة أجواء، وتساءلت إن كان ذلك قد يكون له تاثير ايجابي على وضع شركة أجواء في ظل اختلاف اسعار الصرف المقوم عليه هذة المديونية مقارنة بسعر الصرف الحالي.

وأضافت البورصة فى البيان أنه تم التواصل مع ادارة أجواء، والتى أوضحت أنه فى ظل عدم توافر المعلومات لا تخضع قابلية هذة المطالبة للتحصيل للتقدير المعقول فى الوقت الحالي، كما أن دائنية المساهم الرئيسى والظاهرة تحت بند دائنون على ذمة زيادة رأسمال الشركات التابعة بالقوائم المالية المستقلة المنتهية فى 30/09/2016 تبلغ 700 مليون جنيه فقط وانها تضمن وتكفل سداد المديونية، ولن يتم التصرف فى هذا الرصيد المستحق للمساهم الرئيسى الا بعد سداد المديونية المستحقة على الشركة الزميلة.

وأكدت البورصة انها تتواصل مع مسئولى أجواء لمزيد من الافصاح في هذا الصدد.

وأظهرت نتائج أعمال شركة اجواء أن أرباحها المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري ارتفعت 4.8% لتصل إلى 21.03 مليون جنيه، مقابل 20.05 مليون جنيه أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتعمل الشركة فى مجال إنتااج المسلى بأنواعه وتكرير الزيوت ومشتقاتها وإنتاج وتكرير الزيوت النباتية ومشتقاتها، إنتاج المسلى الصناعى من الزيوت النباتية ومشتقاتها وإنتاج المسلى الطبيعى ومشتقاته، المساهمة فى توفير الخامات من الزيوت ومشتقاتها للصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية، العمل على توفير إمكانيات إنتاج مجموعة من الصناعات الكيماوية والغذائية، عصر البذور الزيتية، تصنيع جميع أنواع العبوات والأغطية اللازمة لمنتجات الشركة وللغير والتخزين والمستودعات.

الصورة المتداولة على مواقع التواصل حول مدينونية شركة جداول العالمية لصالح شركة أجواء للصناعات الغذائية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »