Loading...

البورصة تلغي تداولات على أسهم «راية» و«الكابلات» بسبب إعلانات جوهرية

إلغاء العمليات المنفذة على أسهم راية القابضة والكابلات الكهربائية فور اعلانات الرقابة المالية

البورصة تلغي تداولات على أسهم «راية» و«الكابلات» بسبب إعلانات جوهرية
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:22 م, الأربعاء, 6 مارس 19

قررت إدارة البورصة المصرية إلغاء كافة التداولات التي نفذت على أسهم شركتي راية القابضة للاستثمارات المالية والكابلات الكهربائية المصرية، خلال جلسة الأربعاء بعد إفصاحهما عن إعلانات جوهرية.

وتأتي هذه الإلغاءات على خلفية الإعلانات الجوهرية التي أفصحت عنها الشركتان في ختام الجلسة والخاصة بقبول الرقابة المالية لعروض الشراء المقدمة على أسهمهما .

وعدلت البورصة سعر الفتح لجلسة الخميس 7 مارس ليصبح  5.260 جنيه للسهم راية ، و1.253 جنيه للسهم الكابلات الكهربائية.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الأربعاء على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم على أسهم شركة راية القابضة للاستثمارات المالية من قبل شركة الفرعونية للاستثمار العقاري .

ويستهدف العرض شراء حتى عدد 78.6 مليون سهم تمثل نسبة 36,7% من أسهم رأسمال شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، بعد استبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول اللازمة لاستمرار قيد أسهم الشركة بالبورصة  بسعر نقدي يبلغ 5,53 جنيه مصري للسهم الواحد.

كما وافقت الهيئة على نشر إعلان عرض شراء إجباري على أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية، والمقدم من تحالف 3 شركات تضم سمو للاستشارات.

ويستهدف العرض شراء حتى عدد 294.9 مليون سهم تمثل نسبة 41.46% من أسهم رأسمال شركة الكابلات الكهربائية المصرية والمكمِّلة لنسبة 90% بعد استبعاد الحد الأدني للأسهم حرة التداول بسعر نقدي يبلغ 1.35 جنيه للسهم الواحد.