بورصة وشركات

البورصة تكسب 0.96% في ظل اضعف تعاملات منذ بداية العام

فربد عبداللطيف:   جاء اداء البورصة باهتا خلال تعاملات اليوم في ظل غياب واضح للقوة الشرائية باستثناء مشتريات في بداية الجلسة من قبل المؤسسات علي استحياء.   وقادت تلك المشتريات مؤشر 30EGX للارتفاع في الاغلاق بنسبة 0.96% مسجلا 5032.7 نقطة.…

شارك الخبر مع أصدقائك

فربد عبداللطيف:
 
جاء اداء البورصة باهتا خلال تعاملات اليوم في ظل غياب واضح للقوة الشرائية باستثناء مشتريات في بداية الجلسة من قبل المؤسسات علي استحياء.
 

وقادت تلك المشتريات مؤشر 30EGX للارتفاع في الاغلاق بنسبة 0.96% مسجلا 5032.7 نقطة. من جهة اخري تراجع مؤشر EGX70 بنسبة 0.17% مسجلا 433.3 نقطة.

 قال ايهاب السعيد عضو مجلس ادارة شركة اصول للسمسرة ورئيس قسم التحليل الفني ان صعود البورصة جاء وسط قيم تداول تعد الادني منذ منتصف عام 2012 حيث بلغت 132 مليون جنيه. ولم يستفيد السوق من السيولة التي توافرت لصناديق الاستثمار من صرف كوبون نقدي بقيمة 0.257 جنيه لحامل سهم اوراسكوم للاتصالات والتكنولوجيا في فتح جلسة الخميس الماضي, الا عدد محدود من الاسهم الكبري لتي تستهدفها الصناديق, وفي مقدمتها البنك التجاري الدولي وهيرمس واوراسكوم تليكوم بالاضافة الي اوراسكوم للانشاء والصناعة.

وجاء صعود تلك الاسهم في ظل غياب تحركات الاجانب بعد انحصار رصيدهم في الاسهم الكبري في ظل المبيعات المكثفة علي مدار الاشهر الاخيرة.

وقال السعيد ان سهم هيرمس عاد للظهور في منتصف الجلسة بعد ان تشبع بيعيا في الجلسات الاخيرة مع عزوف حملته عن بيعه علي الاسعار المطلوبة, ليصبح مؤهلا لاستهداف 10 جنيه غدا. واغلق السهم علي ارتفاع بنسبة 4% مسجلا 9.78 جنيه.

واغلق سهم التجاري الدولي علي ارتفاع بنسبة 2% مسجلا 28.9 جنيه. قال السعيد ان السهم متجه الي قرب 30 جنيه في ارتداد تصحيحي قبل ان يعود لاتجاهه الهبوطي مستهدفا 26 جنيه, بالتزامن مع توجه المؤشر الي 4900 نقطة.

وبالنسبة للاسهم المتوسطة اشار السعيد الي انها تضررت من غياب السيولة لدي الافراد, وحد من هبوطها تشبعها بيعيا والمح الي ان اي ارتداد لاعلي يعد فرصة لتخفيف المراكز.

واغلق سهم القناة للتوكيلات علي تراجع بنسبة 0.6%  مسجلا 11.81 جنيه. اشار السعيد ان محاولة المضاربة علي السهم قد توصله الي 12.5 جنيه التي اعتبرها فرصة لتخفيف المراكز في السهم.

شارك الخبر مع أصدقائك