Loading...

البورصة تفحص ملف قيد زيادة رأسمال آراب ديري

آراب ديرى تتقدم للبورصة بمستندات قيد زيادة رأسمالها

البورصة تفحص ملف قيد زيادة رأسمال آراب ديري
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:51 م, الأربعاء, 28 أغسطس 19

أفادت إدارة البورصة المصرية بأن شركة العربية لمنتجات الألبان” آراب ديري – باندا” تقدمت إليها بمستندات قيد زيادة رأسمال المصدر والمدفوع، وجاري فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

وتقدمت آراب ديري بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال من 60 مليون جنيه إلى 160 مليون جنيه، بزيادة قدرها 100 مليون جنيه مصري، موزعة على عدد 100 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم قدرها واحد جنيه، علما بأن الزيادة مسددة من الأرصدة الدائنة للمساهمين ونقدا عن طريق اكتتاب قدامى المساهمين .

وحدد المستشار المالي المستقل “شركة إيجي ترند للاستشارات المالية”، القيمة العادلة لسهم العربية لمنتجات الألبان أراب ديري– باندا، عند 27.78 جنيه.

يُذكر أن الجمعية العامة العادية لأراب ديري وافقت، في يوليو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر من 60 مليون جنيه إلى 160 مليونًا، بزيادة تُقدر بنحو 100 مليون جنيه، موزعة على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب.

جريدة المال
اراب ديرى باندا

شركة هولندية تجري الفحص النافي للاستحواذ على آراب ديري

ووافقت آراب ديري في 16 يونيو الماضي على تمكين شركة هولندية متعددة الجنسيات Friesland Campania International Holding B.V (FCI  من الفحص النافي للجهالة في إطار رغبة مماثلة للاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

وقالت آراب ديري في إفصاح سابق للبورصة إن تلك الشركة مملوكة لجمعية من 12 ألف مزارع أوروبي من دول هولندا وألمانيا وبلجيكا، وهي جزء من شركة Royal Friesland Campina Group العالمية المتخصصة في منتجات الألبان ومقرها هولندا .

وتعد تلك الشركة من أكبر شركات صناعة الألبان فى العالم، وتباع منتجاتها فى أكثر من 100 دولة حول العالم فى أوربا وآسيا وأفريقيا، ويعمل لديها 24 ألف موظف فى 28 دولة.

وبلغ إجمالى مبيعات الشركة الهولندية 11.6 مليار يورو خلال العام الماضى، وتتركز أعمال الشركة فى مصر على نشاط استيراد الجبن الهولندى تحت اسم “فريكو”، وفقا للبيانات الواردة فى الإفصاح.

وتأسست العربية لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية “باندا”، وتمتلك شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية نحو 65% من أسهم الشركة.

وارتفعت أرباح الشركة إلى 41 مليون جنيه خلال 2018، مقابل خسائر بلغت 29.3 مليون جنيه في 2017، كما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 1.18 مليار خلال 2018، مقابل مبيعات بلغت 1.14 مليار جنيه خلال العام الماضى.