البورصة ترفض تجزئة أسهم ليفت سلاب وبنك التعمير والاسكان

رجب عزالدين رفضت هئية الرقابة المالية ولجنة القيد بالبورصة المصرية استمرار شركة ليفت سلاب وبنك التعمير والاسكان فى إجراءات تجزئة الأسهم من 10 إلى 5 جنيهات. وقالت لجنة القيد فى بيانين منشورين على شاشات التداول اليوم " ورد ت إلينا موافقة الهيئة على توصيتنا بعدم استمرار الشركتين في السير فى اجراءات

البورصة ترفض تجزئة أسهم ليفت سلاب وبنك التعمير والاسكان
جريدة المال

المال - خاص

2:44 م, الخميس, 12 يناير 17

رجب عزالدين

رفضت هئية الرقابة المالية ولجنة القيد بالبورصة المصرية استمرار شركة ليفت سلاب وبنك التعمير والاسكان فى إجراءات تجزئة الأسهم من 10 إلى 5 جنيهات.

وقالت لجنة القيد فى بيانين منشورين على شاشات التداول اليوم ” ورد ت إلينا موافقة الهيئة على توصيتنا بعدم استمرار الشركتين في السير فى اجراءات التجزئة من 10 جنيه الى 5 جنيه لعدم توافر معايير التجزئة المشار إليها في المادة 58 من الإجراءات التنفيذية”

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة  والبنك لمدة 10دقائق لحين الاطلاع على الأخبار المنشورة مع تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الاعلان.

ووافق مجلس إدارة شركة المصرية لتطوير صناعة البناء- ليفت سلاب مصر مؤخرا على تجزئة القيمة الاسمية للسهم تنفيذا لتوصية  شركة ايجل للاستشارات المالية.

وقالت الشركة فى بيان الأحد الماضى ” إن دراسة شركة إيجل للاستشارات المالية، أوضحت أن مبررات الزيادة تتضمن تخفيض القيمة السوقية للسهم ليصبح سعره السوقي مقبولاً وفي متناول أكبر عدد من صغار المساهمين، والوصول بالسهم لمستويات سعرية متدنية تمكن من إقبال شرائح أخرى من المستثمرين عليه.”

وأشارت الشركة إلى أن التجزئة ستؤدي إلى زيادة عدد الأسهم الحالية في حالة ضآلة عدد الأسهم الموزع عليها رأس المال بالرغم من ضخامة رأس المال المصدر، وزيادة عدد المساهمين، وزيادة الطلب على أسهم الشركة.

وأضافت أن التجزئة تستهدف تخفيض سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة المزمع إصدارها، والتي لم يتم تحديدها من قبل مجلس الإدارة حتى الآن، لكي تضمن الشركة الحصول على التمويل المطلوب نقدا سواء لقدامى المساهمين أو لاستقطاب مستثمرين جدد من خلال الاكتتاب العام دون إعمال لحقوق الأولولية.

وأضافت أن مبررات الزيادة تشمل تجهيز الشركة للطرح العام بما يضمن بيع الحصة المطروحة أو تغطية أكبر قدر من الحصة المطروحة للبيع وهو ما يطلق عليه الإصدار الثانوي.

جريدة المال

المال - خاص

2:44 م, الخميس, 12 يناير 17