بورصة وشركات

البورصة تخسر 8 مليارات جنيه بمستهل التعاملات

البورصة تخسر 8 مليارات جنيه بمستهل التعاملات 

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

هوت مؤشرات البورصة المصرية على نحو حاد، مستهل تعاملات اليوم الخميس متأثرة بالضربات العسكرية السعودية على اليمن، ما أفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 8 مليارات جنيه دفعة واحدة، واضطرت إدارة البورصة الى وقف التعامل على أكثر من 20 ورقة مالية لمدة نصف ساعة لتجاوزها نسب الهبوط المسموح بها البالغة 10 في المائة.

وسجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية 7ر495 مليار جنيه، بخسارة قدرها 8 مليارات جنيه، وسط عمليات بيع عشوائية من قبل المستثمرين خاصة صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي/ايجي اكس 30/ بنسبة 43ر2 في المائة مسجلا 18ر8975 نقطة، كما هبط مؤشر/ايجي اكس 70/ للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 34ر2 في المائة مسجلا 497 نقطة، وفقد مؤشر /ايجي اكس 100/ الاوسع نطاقا 2ر2 في المائة من قيمته مسجلا 68ر1019 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن الاسواق فوجئت صباح اليوم على توجيه ضربة عسكرية من عدة دول أقليمية على مواقع الحوثيين باليمن.

وقال سمير رؤوف خبير أسواق المال إن الهبوط الحاد الذي سجلته بعض أسواق الخليج في مستهل تعاملاتها اليوم ساهم في زيادة الضغط على البورصة المصرية، إلا أنه رأى أن الضربة العسكرية على اليمن قد تؤدي الى وقف الاضطرابات واعمال العنف من جانب الحوثيين فى اليمن وبالتالي هدوء الاوضاع ما قد ينعكس ايجابيا على الاسواق مع بداية الاسبوع المقبل.

من جانبه توقع محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية، حدوث ارتدادة صعودية للاسهم ومؤشرات السوق مع نهاية جلسة اليوم أو بداية الاسبوع المقبل على اقصى تقدير، نظرا لبلوغ الاسهم مستويات الدعم الرئيسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »