بورصة وشركات

البورصة تختتم تعاملات الأربعاء على هبوط قوي

اختتمت مؤشرات البورصة تعاملات جلسة اليوم الاربعاء على هبوط جماعي قوي وسط ضغط بيعي للمستثمرين العرب، مقابل مشتريات المصريين والاجانب.

شارك الخبر مع أصدقائك

اختتمت مؤشرات البورصة تعاملات جلسة اليوم الاربعاء على هبوط جماعي قوي وسط ضغط بيعي للمستثمرين العرب، مقابل مشتريات المصريين والاجانب.

وتراجع مؤشر “egx30” الرئيسي 1.5% ليصل إلى مستوى 13809 نقطة، ومؤشر “egx70” للاسهم الصغيرة والمتوسطة 0.89% إلى 615 نقطة، ومؤشر “egx100” الاوسع نطاقا بنسبة 0.99% ليصل إلى 1563 نقطة.

سجلت مؤشرات السوق صعودًا طفيفًا، خلال تعاملات امش وسط مكاسب سوقية لرأسمالها بقيمة 4.6 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.85 %مسجلًا 14024.73 نقطة، وكذلك نظيره للأسهم المتوسطة بنسبة 0.06 %مغلقًا عند 621.03 نقطة، فيما سجل المؤشر الأوسع نطاقًا بنسبة 0.17 %مستقرًا عند 1579.45 نقطة.

وجاءت توقعات خبراء السوق باستمرار التحرك العرضى المتباين لمؤشر السوق الرئيسى فى جلسة الأربعاء، مرشحين المؤشر للتحرك حول مستوى 14000 نقطة، مؤكدين أن السوق فى حاجة إلى قرارات عاجلة تنتشلها من أزمتها الخانقة على مستوى السيولة والتداولات.

قال محمد فتح الله، العضو المنتدب بشركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، إن سقف مطالب سوق المال ارتفع من فكرة تخفيض الضرائب إلى ضرورة إلغائها نهائيًا، ومن ثم فإن تفاعل المستثمرين مع الاجتماع جاء ضعيفًا.

وأضاف أن السوق فى حاجة إلى محفزات قوية عاجلة، وليس إلى وعود مستقبلية، أو مفاوضات على تعديلات ضريبية، مشيرًا إلى أن المستثمرين فى حالة إحباط خلال الفترة الراهنة.

وتوقع العضو المنتدب بشركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، استمرار تحرك البورصة ومؤشراتها على وضعها الحالى حتى تظهر محفزات اقتصادية قوية، تساعد على زيادة جاذبية السوق.

من جانبه، قال هشام حسن، مدير الاستثمار بشركة رويال لتداول الأوراق المالية، إن السوق لن تتفاعل مع أى اجتماعات رسمية، خاصة أنها كانت تنتظر قرارات عاجلة ولكنها لم تحدث.

وأضاف أن صعود البورصة بجلسة أمس -الثلاثاء- ما هو إلا محاولات للاستقرار عند منطقة 14000 نقطة، مشيرًا إلى أن غياب المحفزات يسهم فى زيادة التحركات المتباينة للسوق خلال الفترة الراهنة.

وتوقع مدير الاستثمار بشركة رويال لتداول الأوراق المالية، استمرار تحرك EGX30 عند مستوياته الراهنة، واصفًا السوق بأنه غير صالح لصغار المستثمرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »