بورصة وشركات

البورصة تجتمع مع رعاة «النيل» لبحث تطورات خطة هيكلة الشركات المقيدة

السواح: مساهمة «QNB» دليل على نجاح التواصل مع صناديق الاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

تعقد إدارة البورصة المصرية اليوم الإثنين، اجتماعًا مع الرعاة المعتمدين لبحث تطورات خطة إعادة هيكلة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل»، فى إطار الجدول الزمنى المحدد لها البالغ أجله 8 أشهر.

وقالت داليا السواح، عضو مجلس إدارة البورصة، ورئيس مجلس إدارة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية – إحدى شركات بورصة النيل- إن إدارة البورصة تسعى للوقوف على نتائج عملية الهيكلة الجارية للشركات المقيدة فى بورصة النيل، والاستماع إلى شركات الاستشارات المالية فى مطالبها الخاصة بعملية الهيكلة.

يُذكر أن البورصة المصرية أصدرت قرارا فى يونيو الماضي، نص على إلزام الشركات المقيد لها أوراق مالية بجدول سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاقد مع راعٍ معتمد ومسجل لدى البورصة لبدء خطة الهيكلة، على أن تنتهى عملية الهيكلة خلال 8 أشهر من تاريخ التعاقد بين الشركة والراعى المعتمد.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تهبط الأثنين بقيادة شركات السلع الفاخرة

وأضافت داليا السواح، فى تصريحات لـ«المال»، أن إدارة البورصة ستعقد اجتماعات دورية مع الرعاة المعتمدين للوقوف على تطور عملية هيكلة الشركات المقيدة فى سوق المشروعات الصغيرة، مشيرة إلى أن هدف إدارة البورصة يتمحور حول خلق قصص نجاح عقب انتهاء الـ 8 أشهر مدة العملية.

وتضمن عملية هيكلة الشركات المقيدة فى بورصة النيل، تأهيلها من حيث إنشاء إدارات محترفة لعلاقات المستثمرين، تقوم بمهام التواصل مع المساهمين والأطراف ذات العلاقة، وضمان التغطية البحثية، والمتابعة المستمرة، والإفصاح المحترف بشكل مستمر.
وأوضحت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن زيادة أحجام التداول فى سوق المشروعات الصغيرة خلال الفترة الراهنة يعد أحد المكاسب الناتجة عن إطلاق رئيس الوزراء خطة هيكلة سوق المشروعات الصغيرة فى شهر يونيو الماضي.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تصعد الأربعاء بقيادة شركات الرعاية الصحية

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، افتتح جلسة تداولات البورصة المصرية فى 23 يونيو الماضي، وذلك بمناسبة الإعلان عن بدء تنفيذ خطة تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل»، وتم الكشف عن تفاصيل مشروع تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل»، سواء تلك المتعلقة بالضوابط المنظمة لتعاقد الشركات المقيدة مع الرعاة المعتمدين، أو تفاصيل مؤشر «تميز» الجديد، ونتائج تدريب وتنقيح جدول الرعاة.

السواح: مساهمة «QNB» دليل على نجاح التواصل مع صناديق الاستثمار

وتابعت داليا السواح: أن اتجاه مؤسسة استثمارية بحجم «QNB» لزيادة حجم استثماراتها فى الشركات المقيدة فى بورصة النيل مثل «المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية» و»الأولى للاستثمار»، يعد دليلا على نجاح مجهودات رئيس البورصة فى عملية التواصل مع المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والأجنبية لتشجيعهم على الاستثمار فى شركات النيل.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على حجم تداولات ضخم بقيمة 7.2 مليار جنيه

يُذكر ان شركة QNB للخدمات المالية قد رفعت فى مطلع شهر سبتمبر الجاري، حصتها فى رأسمال شركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، من 12.75 إلى %15.83 كما رفعت حصتها فى أسهم رأسمال المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية من 4.37 إلى %11.33.

يُذكر أن «المال» انفردت بتفاصيل خطة تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة «النيل» فى شهر نوفمبر 2020 الماضي، والتى أعدتها إدارة البورصة المصرية بالتعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار EBRD، وتتضمن إنشاء قائمة جديدة بالشركات المقيدة المميزة، وتحمل اسم «تميز».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »