بورصة وشركات

«البورصة» تتعاون مع «رجال الأعمال المصريين» لقيد «أسهمهم»

توقيع الاتفاقية اليوم وورش عمل فى المحافظات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مطلعة أن البورصة ستوقع اتفاقية تعاون مع «جمعية رجال الأعمال المصريين» اليوم – الثلاثاء – بهدف تشجيع شركات الأخيرة على القيد فى سوق الأسهم، سواء الرئيسية أو نظيرتها الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل».

وأضافت المصادر لـ«المال» أن بروتوكول التعاون بين البورصة وجمعية رجال الأعمال المصريين سيسمح لإدارة البورصة بتحليل بيانات شركات الجمعية التى يتخطى عددها أكثر من 1000 شركة، ومن ثم الوصول إلى الكيانات المتوافقة مع قواعد القيد.

وأوضحت المصادر أنه سيتم تقسيم شركات الجمعية وفقًا لرأسمالها والقطاعات، ثم ستتم عملية فرزها، إضافة إلى إقامة ورش عمل لشرح كل مراحل رحلة القيد والطرح فى البورصة، سواء السوق الرئيسية أو سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل).

اقرأ أيضا  الحد الجديد لإيقاف البورصة.. كم مرة تخطى EGX100 نسبة 10% هبوطًا في تاريخه؟

ولفتت إلى أن إدارة البورصة تسعى إلى تعريف الشركات الأعضاء فى جمعية رجال الأعمال المصريين بأهمية القيد فى البورصة، باعتبارها منصة هامة للحصول على التمويل، إضافة إلى أنها تسمح للشركات بالوجود فى سوق الصفقات والاستحواذات والتعامل مع مؤسسات استثمارية أجنبية.

وأكدت المصادر، أن وجود الجمعية فى محافظات الجمهورية سيساعد البورصة على إقامة ورش عمل فيها، بهدف تعريف الشركات بسوق الأسهم، وإعداد جلسات عمل محددة ومخصصة.

اقرأ أيضا  «بل كاش» للتمويل الاستهلاكى بصدد زيادة رأسمالها إلى 50 مليون جنيه

مصادر: تسعى لجذب كيانات ذات قصص ناجحة تساهم فى دخول شريحة جديدة من المستثمرين

وشددت على أن إدارة البورصة تستهدف جذب شركات تمتلك قصص نجاح من شأنها المساهمة فى جذب شرائح جديدة من المستثمرين، ومن ثم زيادة قاعدتها وحجم البضاعة المتاحة فى سوق الأسهم.

يُذكر أن البورصة تسعى خلال الفترة الراهنة لزيادة عدد الشركات المقيدة، من خلال التعاون مع البنوك الحكومية، وهى «مصر» و«الأهلي» و«القاهرة» لترشيح شركاتها التابعة المتوافقة مع القيد، إضافة إلى برنامج الطروحات الحكومية الذى سيتم استئنافه خلال الأسابيع المقبلة عبر طرح شركة «إى فاينانس».

اقرأ أيضا  ابراهيم سرحان: ندرس الاستحواذ على شركتين ونخطط لدخول مجالات النقل والسياحة والتأمين الصحي

وكانت «إى فاينانس» كشفت مؤخرًا عن اعتزامها طرح نحو %14.5 من أسهمها بالبورصة، عبر طرح خاص للمؤسسات المالية من عدة أسواق، ومن بينها السوق المصرية، والآخر عام للمستثمرين الأفراد، خلال الفترة القليلة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »