بورصة وشركات

البورصة تتأرجح بمنتصف التعاملات وسط تداولات ضعيفة

أداء متأرجح للبورصة فى منتصف تعاملات الأربعاء

شارك الخبر مع أصدقائك

واصلت مؤشرات البورصة المصرية حالة التأرجح الممتدة منذ الصباح وحتى منتصف تعاملات جلسة اليوم الأربعاء وسط اتجاه بيعى للمصريين وقيم تداولات ضعيفة.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30 بنسبة 0.03% عند مستوى 14756 نقطة ، بينما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.31 % عند مستوى 540 نقطة حتى الساعة 12:30.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 253 مليون جنيه تقريبا، واتجهت تعاملات الأفراد المصريين والعرب والأجانب والمؤسسات المصرية للبيع بصافى قيم تداولات قدرها 8 ملايين جنيه و5 ملايين جنيه و3 ملايين جنيه  و10 ملايين جنيه على التوالى.

بينما اتجهت تعاملات المؤسسات المصرية والعربية للشراء بصافى قيم تداولات قدرها 10.5 مليون جنيه و15.5 مليون جنيه على التوالى.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة؛ حيث صعد 25 سهما من إجمالى 147 سهما متداولًا، بينما هبط 77 سهمًا وبقى 45 دون تغير.

واختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاهى بيعى للمصريين وقيم تداولات اقتربت من مليار جنيه.

وأغلق المؤشر الثلاثيني egx30 هابطًا بنسبة 1.45 % عند مستوى 14752 نقطة، بينما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 1.43 % عند مستوى 542 نقطة.

وخيمت على الأسواق العربية خلال الأيام الماضية حالة من القلق على خلفية التفجيرات التى تعرضت لها شركة أرامكو السعودية للنفط السبت الماضى.

وقال محللون فنيون ومتعاملون إن السوق تأثرت بشكل طفيف بالتفجيرات التي طالت شركة “أرامكو”، والتي تعتبر عملاق البترول السعودية عبر طائرات بدون طيار، يوم السبت، إضافة إلى ترقب السوق ما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأسبوع المقبل.

وكان وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان، أكد أن هذه الانفجارات قد أدت إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50% من إنتاج الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »