بورصة وشركات

البورصة اليابانية تنتعش بفعل مكاسب الأسهم التكنولوجية.. وبان باسيفك يربح 8%

صعد المؤشر نيكي 1.78% مسجلًّا 23249.61 نقطة عند إغلاق بورصة طوكيو

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت البورصة اليابانية انتعاشًا، اليوم الخميس؛ بفضل مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا، فى الوقت الذى تُراود فيه المستثمرين آمالٌ بإقرار حزمة تحفيز اقتصادى كبرى فى الولايات المتحدة، رغم تعثر المحادثات بين الجمهوريين والديموقراطيين، بحسب وكالة رويترز.

وأغلق المؤشر الرئيسى فى البورصة اليابانية على ارتفاع، ليصل إلى أعلى مستوى فى 6 أشهر، حيث صعد المؤشر نيكى القياسى مدفوعًا بمكاسب قوية حققتها الأسهم التكنولوجية فى البورصة اليابانية.

وصعد المؤشر نيكي 1.78% مسجلًا 23249.61 نقطة عند إغلاق بورصة طوكيو، وهو أعلى مستوى منذ 21 فبراير، وعوّض تقريبًا جميع الخسائر التى تكبدتها الأسهم اليابانية منذ بدء تفشّي وباء كورونا المستجدّ.

وتقدَّم المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا فى البورصة اليابانية 1.16% إلى 1624.15 نقطة مقتربًا من ذروةٍ سجّلها في يونيو.

اقرأ أيضا  المؤشرات الأمريكية تهبط الأربعاء.. وصعود أسهم الطاقة والتكنولوجيا

الأسهم التكنولوجية تقود مكاسب البورصة اليابانية

وصعدت الأسهم اليابانية بفعل مكاسب أسهم قطاع التكنولوجيا، التي تشمل الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات، بدعم من توقعات بزيادة الطلب على الرقائق المرتبط بالتكنولوجيات الجديدة مثل اتصالات الجيل الخامس بعد مكاسب قوية لأقرانها العالميين.

وفى البورصة اليابانية ارتفع سهم طوكيو إلكترون المصنعة لماكينات صناعة الرقائق 3.1%، فيما ربح سهم موراتا للتصنيع المتخصصة في صناعة المكثفات وغيرها من القطع الإلكترونية 2.6%.

وصعد سهم أوليمبوس 3.9%، فيما تقدم سهم تيرومو 4.5%.

كما عززت الأرباح الإيجابية للشركات البورصة اليابانية، حيث قفز سهم بان باسيفك إنترناشونال هولدنجز 8.1%، وارتفع سهم شركة الخدمات الأمنية سيكوم 5.3%، وتقدم سهم شركة خدمات الأمن الإلكتروني ترند ميكرو 5.2%.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الأحد 20-6-2021

وارتفع سهم داي- ايتشي لايف هولدنجز للتأمين 3.3%.

تقدم المؤشر نيكي القياسي فى بداية التداول

وفي بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية، تقدَّم المؤشر نيكي القياسي فى البورصة اليابانية، اليوم الخميس.

حيث ارتفع نيكي 1.22% ليصل إلى 23123.36 نقطة، بينما تقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 0.90% مسجلًا 1619.96 نقطة.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقّع 4 أوامر تنفيذية بعد فشل الديمقراطيين والجمهوريين في التوصل إلى مشروع قانون مساعدات تحفيز الاقتصاد في ظل فيروس كورونا.

وتشمل: أربعمائة دولار أسبوعيًّا تضاف لكل عاطل عن العمل، بالإضافة لما تقدمه الحكومات المحلية وإعفاء جميع الأمريكيين الذين يتقاضون أقل من 100 ألف دولار سنويًّا من الضرائب ووقف إخلاء سبيل المتأخرين عن الإيجار والقروض الإسكانية والتجارية وتأجيل مدفوعات قروض الطلاب.

اقرأ أيضا  أمازون تتصدر تصنيف الشركات الأكثر قيمة في العالم بـ 684 مليار دولار

واتهم الرئيس الأمريكي الديمقراطيون بتعطيل الأمر برُمّته، ما جعله يتخذ الإجراء التنفيذي لتقديم المساعدة للأمريكيين.

ووقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أربعة قرارات تنفيذية أَقرّ من خلالها حزمة تحفيز اقتصادي، مستغلًّا فشل الكونجرس في إقرار قانون التحفيز وعطلة نهاية الأسبوع لإبطاء الإجراءات التي قد تَصدر من منتقديه الديمقراطيين في الكونجرس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »