بورصة وشركات

البورصة اليابانية تسجل أعلى إغلاق خلال أسبوع بفعل الحفز المالى الأمريكى

ارتفعت البورصة اليابانية بقيادة أسهم القطاع الصناعي والسلع الاستهلاكية غير الضرورية

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت الأسهم فى البورصة اليابانية اليوم الثلاثاء، لأعلى مستوى خلال أسبوع بفعل آمال بشأن تحفيز مالي أمريكي إضافي ؛ لتعزيز أكبر اقتصاد عالمي ، فى الوقت الذى تكافح فيه الدول الكبرى للتعافي من تداعيات أزمة وباء كورونا المستجد، بحسب وكالة رويترز.

وأغلق المؤشر الرئيسى نيكى فى البورصة اليابانية مرتفعا 1.88% ليسجل 22750.24 نقطة وهي أعلى زيادة يومية يسجلها منذ الثالث من أغسطس.

وارتفعت البورصة اليابانية بقيادة أسهم القطاع الصناعي والسلع الاستهلاكية غير الضرورية .

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى البورصة اليابانية 2.54%.

وسجل 204 من الأسهم اليابانية ارتفاعا على مؤشر نيكي القياسى مقابل هبوط 19 سهما.

ومن ضمن أهم ثلاثين سهما على المؤشر توبكس فى البورصة اليابانية كان سهم ميتسوبيشي إيستيت للتطوير العقاري الأكثر ارتفاعا بنسبة 7.2 % يليه سهم هوندا موتور الذي صعد 6.38 %.

اقرأ أيضا  منصة مصر للتعليم تضم «أكاديمية حياة» عبر شراكة إستراتيجية

أما الأسهم التي سجلت أداء أقل فى بوصة طوكيو من أداء السوق المالية اليابانية فشملت سهم مجموعة سوفت بنك الذي تراجع 2.45 %  يعقبه سهم نينتندو المصنعة لألعاب الفيديو الذى خسر 0.83 %.

ارتفاع المؤشر نيكى فى بداية التعاملات

وفي بداية التداول على الأسهم اليابانية، ارتفع المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو اليوم الثلاثاء.

حيث صعد مؤشر نيكي 0.79% إلى 22505.51 نقطة بينما تقدم المؤشر توبكس 0.93% ليسجل 1561.16 نقطة.

وقال زعماء بالكونجرس الأمريكي ومسؤولون في إدارة الرئيس دونالد ترامب أمس الإثنين، إنهم مستعدون لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق للتخفيف من آثار أزمة كورونا.

وذكرت وكالة رويترز أن الأسواق المالية اليابانية لم تعمل فى أول أيام الأسبوع أمس الاثنين للاحتفال بعطلة عيد الجبل بعد تحقيقها مكاسب الأسبوع الماضى.

اقرأ أيضا  «نعيم» توصي بشراء سهم «السويدي إليكتريك» في البورصة بمستهدفات 9.45 جنيه

واحتفلت اليابان أمس الإثنين، بعطلة رسمية جديدة أطلقت عليها اسم عيد الجبل ؛ لتشجيع الشعب على التكيف مع الجبل، والاستفادة من مزاياه الطبيعية، والتمتع بالمناطق الجبلية التى تتميز بالهواء النقى، لدرجة أن البورصة اليابانية فى العاصمة طوكيو أغلقت أبوابها أمام المستثمرين والمتعاملين أمس.

وأغلقت البورصة اليابانية أبوابها أمس احتفالا بعيد الجبل الذى أقرته حكومة طوكيو عيدا رسميا لها لأول مرة هذا العام.

توقعات بإقرار حزمة التحفيز الأمريكيه الأسبوع الحالى

من ناحية أخرى، قال وزير الخزانة الأمريكي إن إدارة ترامب وأعضاء الكونجرس يمكن أن يتوصلوا إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز الجديدة في أقرب وقت هذا الأسبوع إذا كان الديمقراطيون “عقلانيين”.

وأضاف ستيفن منوشين في مقابلة مع شبكة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية: “أعتقد أن هناك حل وسط إذا كان الديموقراطيون مستعدين ليكونوا عقلانيين، لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يتعين علينا القيام بها والتي اتفقنا عليها”.

اقرأ أيضا  «نعيم»: فشل مؤشر البورصة «egx30» في التماسك أعلى 9750 سيدفعه نحو 9450 نقطة

وقال منوشين إنه لن يعلق على التفاصيل المتعلقة بالوقت الذي قد يستأنف فيه مسؤولو الإدارة والديمقراطيون المحادثات، لكنه أضاف: “إذا تمكنا من الحصول على صفقة عادلة، سنفعل ذلك هذا الأسبوع”.

وانهارت مفاوضات البيت الأبيض مع الديمقراطيين في الكونجرس في نهاية الأسبوع الماضي بشأن مشروع قانون التحفيز، مما دفع الرئيس دونالد ترامب إلى اتخاذ إجراءات تنفيذية خلال عطلة نهاية الأسبوع بشأن إعانات البطالة والإخلاء وقروض الطلاب.

وأشارت رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى استعدادها لإعادة فتح الباب أمام المحادثات بشأن اتفاق التحفيز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »