بورصة وشركات

البورصة المصرية: 700 مليون جنيه رؤوس أموال شركات مُستهدف قيدها

يبلغ متوسط رؤوس أموال الشركات المستهدف قيدها بالبورصة المصرية 700 مليون جنيه وفقا لتقرير حديث صدر عن البورصة المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال تقرير حديث صدر عن البورصة المصرية إن متوسط رؤوس أموال الشركات المستهدف قيدها بجداول البورصة قرابة 700 مليون جنيه، موزعة على عدد من القطاعات تشمل العقارات والصناعات الدوائية والطاقة والغاز والبترول والتصنيع الغذائي والتكنولوجيا والإعلام وخدمات ومنتجات صناعية وسيارات.

وقسم التقرير الشركات إلى 3 أقسام، شركات أظهرت اهتماماً إيجابياً بالقيد في البورصة وشركات لديها رغبة متوسطة بحاجة لمزيد من المعرفة والفهم وشركات لديها رغبة لكن ترى أن التوقيت الحالي غير مناسب للقيد.

ويأتي التقرير في إطار سلسلة من المشاورات أجرتها البورصة المصرية مع 79 شركة موزعة على أكثر من 10 قطاعات اقتصادية على مدار نحو 6 أشهر، منذ أكتوبر 2018، في إطار تحركاتها للترويج لقيد شركات جديدة بالبورصة منذ إطلاقها نظام جديد “CRM “لمتابعة الشركات المستهدف قيد أسهمها بالبورصة.

و تعمل إدارة البورصة في إطار جهودها لجذب شركات جديدة للقيد بالبورصة وفق النظام الجديد”CRM” على بِنَاء قاعدة بيانات كبيرة لغالبية الشركات التي لديها رغبة في القيد بالبورصة، عبر التواصل بشكل مباشر مع هذه الشركات لتعريفهم بمزايا واجراءات وضوابط القيد بالبورصة.

ويهدف النظام الجديد الذي طورته وأطلقته البورصة الى اختيار الشركات وعرض مزايا وإجراءات القيد بالبورصة وتقديم الاستشارات الفنية، ونتيجة لهذا الاتصال يتم تسجيله على النظام لمتابعة الشركة من حيث :-

أن يتم الاتصال بها مرة أخرى حسب ما تم عرضه على مسئول الاتصال بالشركة لحين العرض على الادارة التنفيذية للشركة، مع أرسال بريد الكتروني يتضمن كافة الكتيبات التعريفية المبسطة لخطوات وإجراءات ومزايا القيد بالبورصة، وعدد من الخطوات الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »