بورصة وشركات

البورصة المصرية تقلص مكاسبها لـ1% في منتصف التعاملات

البورصة المصرية فريد عبداللطيف: تعرضت الأسهم المصرية لموجة جني أرباح في منتصف تعاملات اليوم، قلصت من مكاسبها الصباحية، التي جاءت علي خلفية تعزز ثقة الأوساط الاستثمارية في قرب إحكام الدولة قبضتها علي الشارع المصري، ليصبح الطريق ممهدا لتنفيذ خريطة الطريق.…

شارك الخبر مع أصدقائك


البورصة المصرية


فريد عبداللطيف:

تعرضت الأسهم المصرية لموجة جني أرباح في منتصف تعاملات اليوم، قلصت من مكاسبها الصباحية، التي جاءت علي خلفية تعزز ثقة الأوساط الاستثمارية في قرب إحكام الدولة قبضتها علي الشارع المصري، ليصبح الطريق ممهدا لتنفيذ خريطة الطريق.

وحقق مؤشر “EGX 30″ ارتفاعا في منتصف التعاملات بنسبة 1% مسجلا 5320 نقطة، وصعد مؤشر”EGX 70”  بنسبة 1.3% مسجلا 447.2 نقطة في الواحدة ظهرا.

وقال منفذو عمليات إن ما حد من قدرة البورصة علي الإضافة إلى مكاسبها الصباحية، التهاب الموقف الإقليمي نتيجة لإصرار الولايات المتحدة علي ضرب سوريا، علي الرغم من التفاف حليف واحد معها هو فرنسا، مضيفين أن ذلك أثار المخاوف من الضغوط التي يمثلها ذلك علي أسعار الصرف والنفط وأسواق المال، مما دفع شريحة من حملة الأسهم لتفضيل السيولة ليتجهوا للبيع مما حد من صعود السوق.

وقاد البورصة في منتصف تعاملات اليوم سهم ( بالم هيلز ) بقيمة 14 مليون جنيه مثلت 11% من الإجمالي البالغ 125 مليون جنيه, وارتفع السهم بنسبة 0.4% مسجلا 2.28 جنيه.

وكان قطاع الخدمات المالية الانشط مع تحقيقه مكاسب معتدلة جماعية، شملت (هيرمس) بنسبة 0.8% مسجلا 8.14 جنيه, وارتفع (القلعة) بنسبة 1.3% مسجلا 3.1  جنيه.

واتجهت باقي الأسهم الكبري للصعود ومنها (التجاري الدولي) بنسبة 0.8% مسجلا 35.6 جنيه, وارتفع سهم (سوديك) بنسبة 0.9% مسجلا 22.5 جنيه.

فيما اتجهت الأسهم المتوسطة للصعود, وكان أنشطها (القناة للتوكيلات) بتعاملات 3 ملايين جنيه مع ارتفاعها بنسبة 2.2% مسجلة 10.32 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك