بورصة وشركات

البورصة المصرية تفتتح جلسة الثلاثاء على هبوط ملحوظ حتى أول ساعة

البورصة المصرية تفتتح التعاملات على هبوط ملحوظ لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء، على هبوط ملحوظ لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للمصريين، وذلك حتى أول ساعة من التداول.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 1.48% عند 10552 نقطة،وذلك حتى الساعة 10:40

بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.65% عند 2617 نقطة، بينما هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.58% عند مستوى 3561 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الإثنين، على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.19 مليار جنيه.

ويتوقع خبراء سوق المال استمرار هيمنة الأداء العرضى على السوق، وسط تحركات انتقائية إيجابية لأسهم بعض القطاعات، واستمرار عمليات المضاربة، ومشتريات المستثمرين العرب.

اقرأ أيضا  «نعيم» ترفع السعر المستهدف لسهم «أموك» إلى 6.33 جنيه

ورجحوا حدوث تحركات عرضية فى مستويات 10800 و11300 نقطة للمؤشر الثلاثينى، مع حركة تجميع بالأسهم صاحبة مضاعفات الربحية الجيدة.

خبراء: البورصة المصرية مرشحة لحركة عرضية خلال الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية إن السوق تشهد تركيزا من المستثمرين على الأسهم صاحبة فرص الربحية، يعد أبرزها سهم النساجون الشرقيون، وحديد عز، والمجموعة المالية هيرميس، وأموك، وسيدى كرير بقطاع البتروكيماويات.

اقرأ أيضا  رئيس البورصة عن إلغاء مد حالة الطوارئ: شاهدنا نشاطا غير اعتيادي لمستثمرين بقالهم فترة مدخلوش السوق المصري (فيديو)

وأوضح أن السوق تمر حاليا بمرحلة تجميع مع استمرار مواجهة ضغط الحديث عن ضرائب الأرباح الرأسمالية، وتطبيق آليات التداول الجديدة، مما يتوقع معه تحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق 10800 و11150 نقطة.

ويرى أن المستثمرين العرب سيواصلون تحركاتهم الشرائية بالسوق، بينما يواصل الأجانب حركة البيع، وإن كان إجمالا بوتيرة أقل من العام الماضى.

وترى دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى بشركة تايكون لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الثلاثينى يواجه تحركات عرضية فى نطاق 10876 و11300 نقطة.

اقرأ أيضا  «عامر جروب» تشتري 13.4 مليون سهم خزينة فى جلسة الثلاثاء

وأوضحت أن تحركات المؤشر السبعينى لا تزال أفضل من الثلاثينى، مع عمليات المضاربات المتواصلة على أسهم قطاعات الأسمنت، والبورسلين.

وقالت إن المستثمرين العرب سيواصلون تحركاتهم الشرائية، التى يتركز معظمها فى قطاعات الدواجن، والعقارات، بينما يستمر الأجانب فى حركتهم البيعية.

ولفتت إلى أن قطاعات الصناعة، والألمونيوم، والحديد، والسيراميك، تشهد تحركات إيجابية بدعم الارتفاعات القياسية لأسعار السلع العالمية.

وأكدت أن السوق لا تزال بحاجة إلى دخول قوى من المؤسسات، ما يتطلب طروحات جديدة قوية بالبورصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »