بورصة وشركات

البورصة المصرية تفتتح جلسة الإثنين على صعود متأرجح واتجاه شرائى للأجانب

البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على صعود متذبذب لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين، على صعود متأرجح لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للأجانب وذلك حتى أول ساعة من التداولات.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.93% عند 11131 نقطة، وذلك حتى الساعة 11:05.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.17% إلى 2892 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.22 % مسجلًا 3874 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الأحد، على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى العرب والأجانب وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

اقرأ أيضا  «فوري» تخطط لرفع رأسمالها المصدر بقيمة 800 مليون جنيه

خبراء: البورصة المصرية تترقب مزيدًا من المستثمرين الأجانب

سهم القاهرة للاستثمار بالبورصة المصرية
سهم القاهرة للاستثمار بالبورصة المصرية

وتوقع خبراء بسوق المال أن تشهد البورصة المصرية حالة ترقب لموجات من السيولة وضم شرائح جديدة من المستثمرين الأجانب، إضافة إلى انتعاش القطاع العقارى في ضوء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن طرح «مليارى» جديد قريبًا.

وقال محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية إن «العاصمة الإدارية» شركة ضخمة تتمتع بإيرادات كبيرة، وطرحها يمثل إضافة قوية لرأس المال السوقى للبورصة المصرية، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون سعر طرح السهم ملائمًا لضمان نجاح الطرح، والإقبال عليه.

اقرأ أيضا  وحدات تحليل فني تُرجح هيمنة الحركة المتراجعة على مؤشرات البورصة المصرية بالمدى القريب

من جانبه، أكد محمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة بلوم للسمسرة أن طرح العاصمة الإدارية فى البورصة خطوة مهمة للغاية تؤكد أن البورصة المصرية أصبحت فى دائرة الاهتمام، وأنها تتمتع بمستقبل واعد، وهو ما يؤكده حجم الطرح المتوقع.

وقالت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية، إن البورصة تتجه صوب 11100 نقطة الأسبوع الحالي، لافتة إلى أن إعلان الرئيس السيسى عن طرح شركة العاصمة الإدارية سيدعم تحركات القطاع العقارى خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  «القابضة المعدنية» تبحث مع «المجتمعات العمرانية» إنشاء مشروع عقارى على مساحة 32 فداناً مملوكة للدلتا للصلب

وأضافت أن القطاع العقارى حاليا هو أحد القطاعات الجاذبة لمشتريات المستثمرين العرب فى البورصة المصرية، وبالتبعية قطاع الإنشاءات.

وأشارت إلى أن قطاع العقارات شهد خلال الفترة الماضية تحركات إيجابية، على صعيد الأسهم الصغيرة بالقطاع ومنها الشمس للإسكان والتعمير، والمتحدة للإسكان، والأسهم الكبيرة منها مجموعة طلعت مصطفى، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »