بورصة وشركات

البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على صعود ملحوظ لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح جلسة الخميس على صعود جماعى لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس، على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين والأجانب ، وذلك حتى أول ساعة من التداول.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.45% عند 10643 نقطة،حتى الساعة 11:00

كما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.04% عند 2707 نقطة، بينما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.93% عند مستوى 3668 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية، جلسة الأربعاء، على صعود جماعى لمؤشراتها خلافا لثلاث جلسات سابقة، وسط اتجاه شرائى للعرب، وحجم تداولات بلغ 1.8 مليار جنيه على الأسهم.

اقرأ أيضا  سهم إي فاينانس يفتتح ثانى جلسة تداول على صعود قوى تجاوز 14%

نعيم القابضة : البورصة المصرية قد تصعد إلى مستوى 10850 نقطة

وقالت وحدة التحليل الفني بشركة “نعيم القابضة”، إن الضغوط واصلت هيمنتها على مؤشرات البورصة المصرية خلال الـ5 جلسات الماضية، مشيرةً أن التمكن من الارتداد أعلى مستوى 10450 نقطة سيفتح باب للصعود قُرب مستوى 10850 نقطة.

ولفتت نعيم إلي أن تراجع المؤشر ادني المستوى الدعم 10350 نقطة سوف يدفع بها لمزيد من التراجع نحو 10100 نقطة، و نصحت بشكل عام مستمرين البورصة المصرية بالانتقائية  خلال الفترة الحالية .

اقرأ أيضا  العقارات والأغذية والسياحة تتقاسم قائمة الأسهم الأعلى ربحا بالبورصة المصرية اليوم (جراف)

وتوقع خبراء سوق المال فى وقت سابق ،استمرار هيمنة الأداء العرضى على السوق، وسط تحركات انتقائية إيجابية لأسهم بعض القطاعات، واستمرار عمليات المضاربة، ومشتريات المستثمرين العرب.

ورجحوا حدوث تحركات عرضية فى مستويات 10800 و11300 نقطة للمؤشر الثلاثينى، مع حركة تجميع بالأسهم صاحبة مضاعفات الربحية الجيدة.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية إن السوق تشهد تركيزا من المستثمرين على الأسهم صاحبة فرص الربحية، يعد أبرزها سهم النساجون الشرقيون، وحديد عز، والمجموعة المالية هيرميس، وأموك، وسيدى كرير بقطاع البتروكيماويات.

اقرأ أيضا  1.8 مليار جنيه قيمة التوزيعات النقدية لشركات البورصة الأسبوع الماضي

وأوضح أن السوق تمر حاليا بمرحلة تجميع مع استمرار مواجهة ضغط الحديث عن ضرائب الأرباح الرأسمالية، وتطبيق آليات التداول الجديدة، مما يتوقع معه تحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق 10800 و11150 نقطة.

ويرى أن المستثمرين العرب سيواصلون تحركاتهم الشرائية بالسوق، بينما يواصل الأجانب حركة البيع، وإن كان إجمالا بوتيرة أقل من العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »