بورصة وشركات

البورصة المصرية تفتتح أول ساعة تداول على صعود ملحوظ لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح على صعود ملحوظ لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأحد، على صعود ملحوظ بين مؤشراتها وسط اتجاه شرائى للعرب، وذلك حتى أول ساعة تداول.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.89% عند 10741 نقطة، حتى الساعة 11.00.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.47% إلى 2571 نقطة، في حين صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.16% إلى 3544 نقطة.

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة الأحد الماضى (قبل إجازة عيد الأضحى) على صعود ملحوظ بين مؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين وقيم تداولات 1.4 مليار جنيه.

وكانت إدارة البورصة فى إجازة رسمية منذ الإثنين الماضى وحتى الخميس بمناسبة عيد الأضحى، كما كانت البنوك فى إجازة كذلك.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 20-9-2021

خبراء يتوقعون صعود البورصة المصرية خلال الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وتوقع خبراء تحليل فنى اتجاها صعوديًا للبورصة خلال الأسبوع الحالى بدعم التحركات الإيجابية لعدة قطاعات، وعودة الاستثمار المؤسسى للمشهد.

ورجح الخبراء، اتجاه السوق نحو مستويات 10800 نقطة الأسبوع الحالي، مع أداء صاعد لقطاعات الأسمنت، والصناعة، والأدوية، والبنوك، والبتروكيماويات.

ورسموا سيناريوهات صاعدة للسوق حتى نهاية العام الحالي، مدعومة بتدفق الأخبار الإيجابية حول القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة «بايونيرز» لتداول الأوراق المالية، إنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع الحالى حركة إيجابية للتداولات، يصعد معها المؤشر الثلاثينى لمستويات 10740 نقطة.

اقرأ أيضا  عامر جروب تحصل على العلامة التجارية لمطاعم «استوديو مصر وكوفتشينو وكارينوز»

ورجح عبد القادر اتجاه سهم البنك التجارى الدولى نحو 61 جنيها، مقارنة مع 57.4 جنيه، لافتا إلى أن مستوى 61 جنيها، هو مستهدف السهم للربع الثالث بالكامل.

كما توقع تحركات إيجابية لقطاعات الأسمنت والصناعة بدعم طفرات السلع الأولية عالميا، وقطاع البنوك، والبتروكيماويات مُرجحا مستهدفات حزمة من الأسهم فى هذه القطاعات.

وقدر مستهدفات أسهم الإسكندرية للزيوت المعدنية «أموك» نحو 4.30 جنيه، مقارنة مع 3.62 جنيه فى التداولات السابقة، وسيدى كرير للبتروكيماويات بنحو 13.20 جنيه، مقارنة مع 12.45 جنيه التداولات السابقة.

اقرأ أيضا  البورصة تتراجع %1.6 والأنظار تتعلق بملفى الضرائب الرأسمالية و المضاربات

كما رجح صعود إعمار مصر للتنمية إلى 2.56 جنيه، مقابل 2.42 جنيه، فى آخر تعاملات، وأبو قير للأسمدة بنحو 22 جنيها، مقابل 19.73 جنيه فى آخر تعاملات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »