بورصة وشركات

البورصة المصرية تفتتح أول جلسة بعد عيد الفطر على أداء متأرجح

البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على أداء متباين لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت البورصة المصرية تداولات جلسة الإثنين ( أول جلسة بعد عيد الفطر )، على أداء متأرجح بين مؤشراتها حتى أول ساعة من التعاملات.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.48% عند 10715 نقطة حتى الساعة 11.00

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.56% إلى 2174 نقطة، فى حين صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.54% إلى 3113 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة الثلاثاء ( آخر جلسة فى رمضان)، على صعود جماعى طفيف لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب وبيعى للأجانب.

وقرر د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى فى وقت سابق منح إجازة عيد الفطر خمسة بدأت من الأربعاء الماضى واستمرت حتى أمس الأحد.

اقرأ أيضا  تأكيدا لـ «المال».. الإسكندرية للاستثمارات تفصح عن عرض استحواذ سابع بسعر 5.72 جنيه للسهم

خبراء يتوقعون صعود البورصة المصرية خلال الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تباينت رؤية محللى سوق المال لأداء البورصة المصرية خلال الأسبوع الحالي، بين الحركة الإيجابية الصعودية، وبين أداء محايد بسبب المخاوف من تأثير العدوان الإسرائيلى على غزة على الأسواق العربية، والسوق المحلية بالتبعية بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر.

وسرد بعض المحللين عددا من العوامل من شأنها دفع البورصة للصعود أبرزها الحركة الإيجابية لأسهم الحديد، والألومونيوم فى ظل الارتفاع الكبير لأسعار المعادن عالميا، واتجاه سهم البنك التجارى الدولى نحو الصعود، وتحسن السيولة بالسوق.

ويرى آخرون أن السوق قد تشهد تحركات محدودة لتظل على ثبات عند مستويات إغلاق التداولات السابقة بضغط مخاوف من تأثير ضعيف للأحداث الواقعة فى غزة نتيجة العدوان الإسرائيلى عليها منذ الإثنين الماضى.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الأحد 20-6-2021

واستبعد ياسر المصري، العضو المنتدب لشركة العربى الإفريقى لتداول الأوراق المالية، تأثر البورصة المصرية بالمواجهات الدائرة فى غزة، بينما توقع صعودا الأسبوع الحالى بدعم حزمة من الأنباء الإيجابية لأسهم المؤشر الثلاثيني.

من جانبها توقعت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية، عدم تأثر البورصة المصرية بأى شكل بالأحداث الدائرة فى غزة، مرجحة اتجاهها صعوديا الأسبوع الحالى واتجاه التداولات لمستويات 1.5 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن تجاوز المؤشر الثلاثينى مستوى 10700 نقطة قبل إجازة العيد، يؤهله للوصول إلى 10935 نقطة هذا الأسبوع، خاصة مع إعادة ترتيب المستثمرين الأجانب محافظهم فى ظل المراجعة الأخيرة لمؤشر مورجان ستانلي، والتى خلقت حركة إيجابية على قطاع المدفوعات الإلكترونية وبشكل خاص سهم فوري.

اقرأ أيضا  «هاشتاج» تستهدف 150 مليون جنيه مبيعات بمعرض العاصمة في يوم

كما توقعت وصول التداولات إلى 1.5 مليار جنيه، مع انتهاء فترة الإجازات، وعودة التداولات لطبيعتها، وبدء تحركات الأجانب، ومشتريات العرب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »