البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعي بدفع مبيعات الأجانب

البورصة المصرية تغلق تداولات الأحد على هبوط جماعى

البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعي بدفع مبيعات الأجانب
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:02 م, الأحد, 28 فبراير 21

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة، اليوم الأحد، على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.8% عند 11525 نقطة.

بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.12% إلى 2333 نقطة، في حين هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.6% إلى 3369 نقطة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 49 سهمًا من إجمالي 188 متداولًا، بينما هبط 177، وبقي 22 دون تغيير.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم 1.5 مليار جنيه، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع.

البورصة المصرية : أسهم شركات الاليكترونية مرشحة للصعود خلال الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وتوقع خبراء سوق المال أن يتصدر قطاع المدفوعات الإلكترونية المشهد بالبورصة المصرية الأسبوع الحالي، فى ظل الحركة القوية التى يشهدها القطاع مؤخرًا، مدعومًا بصفقة الاستحواذ المحتملة التى تم الإعلان عنها الأسبوع الماضى.

وكانت البورصة المصرية شهدت الأسبوع الماضى إعلان توقيع شركة فودافون مصر اتفاق استحواذ مبدئى على %20 من كل من شركتى مصاري، وبى للدفع الإلكتروني.

كما رجحوا بتحركات إيجابية انتقائية للقطاع الصناعي، بينما ما زال المؤشر «الثلاثيني» تسيطر عليه التحركات العرضية فى نطاق «11100 – 11650» نقطة.

ويشهد قطاع المدفوعات الإلكترونية حركة قوية الفترة الأخيرة، محققًا طفرات قوية بدعم عمليات التباعد الاجتماعي، نتيجة مخاوف تفشى فيروس كورونا.

قال ياسر المصري، العضو المنتدب لشركة العربى الإفريقى لتداول الأوراق المالية إن السوق ستشهد حركة قوية لأسهم قطاع المدفوعات الإلكترونية الأسبوع الحالي، فى ظل الإعلان عن صفقة الاستحواذ المتوقعة لفودافون على حصة بشركتى مصاري، وبى للدفع الإلكتروني.

كما توقع ياسر المصرى حركة إيجابية لسهم الشركة المصرية للاتصالات، والمستحوذة على %45 من «فودافون مصر» بدعم صفقة الاستحواذ المحتملة.

وفى المقابل قال «المصري»، إن المؤشر الرئيسى للسوق ما زالت أمامه مستويات مقاومة قوية بين 11500 – 11600 نقطة.

أسهم فورى وراية وإم إم جروب أبرز الأسهم المرشحة

شركة فورى
شركة فوري

وقالت دعاء زيدان، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة تايكون لتداول الأوراق المالية إن قطاع الخدمات المالية سيتحرك بقوة الأسبوع الحالي، بدعم الصفقة المحتملة المعلنة، إلى جانب الدعم القوى الذى حصل عليه منذ ظهور الجائحة، مع حرص الأفراد على التباعد الاجتماعي، خوفًا من انتشار الفيروس.

ولفتت دعاء زيدان إلى أن تحول خطة فوادفون العالمية من التخارج من السوق المصرية، إلى ضخ استثمارات جديدة بها، يدعم القطاع بقوة، كما سيدعم أيضًا سهم المصرية للاتصالات فى ضوء حصتها فى فودافون مصر.

وتقول إن أسهم «بى انفستمنتس»، و«إم إم جروب»، و«راية لمراكز الاتصال»، و«فوري» للمدفوعات الإلكترونية ستششهد حركة إيجابية هذا الأسبوع.

وتابعت، كما تحظى أيضا أسهم المدفوعات الإلكترونية، وعددها ليس كبيرًا بالسوق بمتابعة قوية من المستثمرين الأجانب.

وأشارت إلى أن قطاع الصناعة أيضًا سيشهد حركة إيجابية انتقائية، خاصة فى أسهم الألومنيوم، بدعم ارتفاعات المعدن بالأسواق العالمية، بجانب قطاع الصناعة.

وترى دعاء زيدان أن المؤشر الثلاثينى ما زال رهين النطاق العرضى بين مستويات «11100 – 11650» نقطة، لافتة إلى ضرورة اختراق المستوى الأخير للوصول لمستوى 12000 نقطة.

وتابعت إن السوق بحاجة إلى سيولة جديدة، فمستويات السيولة الحالية محدودة وتتحرك بين القطاعات.