بورصة وشركات

البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعى لمؤشراتها بدفع مبيعات الأجانب

البورصة المصرية تختتم التعاملات على هبوط مؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، على أداء هابط لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب، وشرائى للمصريين والعرب.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.93% ليصل إلى 11291 نقطة.

الجراف التفاعلي التالي يوضح حركة مؤشر البورصة المصرية الرئيسي Egx30 خلال تعاملات اليوم.

بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.69% إلى 1972 نقاط، كما هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.63% إلى 2899 نقطة.

الجراف التفاعلي التالي يوضح تطور مؤشر EGx70 للأسهم المتوسطة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 13-10-2020:

الجراف التفاعلي التالي يوضح حركة مؤشر البورصة المصرية egx100 الأوسع نطاقًا خلال تعاملات اليوم.

وبلغت قيم التداول على الأسهم مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه للأجانب للبيع.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 36 سهمًا من إجمالي 187، بينما هبط 126، وبقي 25 دون تغيير.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تصعد الجمعة محققة مكاسب للجلسة الرابعة

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة أمس الاثنين، على أداء متأرجح لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للمصريين، وشرائى للعرب والأجانب.

وأغلق المؤشر “Egx30” صاعدًا بنسبة 0.33% ليصل إلى 11397 نقطة، بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.75% إلى 2006 نقاط.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الأحد على أداء صاعد لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب، وبيعي للمصريين والأجانب.

خبراء: البورصة المصرية مرشحة للصعود خلال الأسبوع

البورصة - المصرية
البورصة المصرية

ويتوقع خبراء سوق المال أن تقود تحركات أسهم القطاع العقارى البورصة المصرية، هذا الأسبوع، لمزيد من الصعود، ما يدعم المؤشر الرئيسى EGX30 للاتجاه نحو 11600 نقطة.

ويقول الخبراء إن أسهم القطاع البنكى ستكون عاملًا مساعدًا فى الارتفاعات، بقيادة سهمى بنكى أبوظبى الإسلامي، وتنمية الصادرات.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 25-7-2021

قال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن القطاع العقارى يدفع السوق لمستويات 11150 نقطة الأسبوع الحالى.

يُذكر أن قطاع العقارات استحوذ على 25% من قيم التداول بالبورصة، الأسبوع الماضي، (دون الصفقات)، بتداولات إجمالية 1.2 مليار جنيه، مثلت مشتريات المستثمرين الأجانب، منها 11 مليونًا.

ولفت عبد القادر إلى أن القطاع العقارى شهد نشاطًا بعد الحركات البطيئة التى شهدها الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الأخبار الإيجابية التى أعلنتها شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الأسبوع الماضى، كانت من العوامل التى دعّمت قطاع العقارات.

يُشار إلى أن شركة مدينة نصر أعلنت، الخميس الماضى، تلقّيها عروضًا من تحالفات مستثمرين مصرية وأجنبية لشراء قطع أراضٍ بمساحات كبيرة تزيد على 1.9 مليون متر مربع).

اقرأ أيضا  هيمنة محلية على تعاملات البورصة المصرية منذ بداية العام الحالي (جراف)

وقدَّر عبد القادر مستهدفات عدد من أسهم القطاع العقاري، أبرزها مدينة نصر بقيمة 4.60 جنيه، ومصر الجديدة 7.40 جنيه، والسادس من أكتوبر «سوديك» 13.40 جنيه، والشمس للإسكان نحو 5.60 جنيه.

ونوه بأن أسهم قطاع البنوك ستكون عاملًا مساعدًا لصعود السوق المتوقع هذا الأسبوع، بقيادة بنك أبوظبى الإسلامى ليتجه نحو 11.80 جنيه، وبنك تنمية الصادرات 12.10 جنيه، وسهم البنك التجارى الدولى صوب 69 جنيهًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »