تأميـــن

البورصة المصرية تغلق على ارتباك حاد رغم طرح «إى فاينانس»

البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعى لمؤشراتها بحجم تداولات 1.2 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء على ارتباك حاد بين مؤشراتها بعد يوم واحد من تنفيذ طرح شركة إى فاينانس للاستثمارات الرقمية بسبب ضغوط بيعية من المصريين.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.72% عند مستوى 11195 نقطة، كما هبط “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 6.7% عند 2481 نقطة، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقا” egx100 ” بنسبة 4.99% إلى 3459 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 1.2 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للبيع، بينما اتجه العرب والأجانب للشراء، وفقا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 23-11-2021

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 21 سهمًا من إجمالي 198 متداولة، بينما هبط 137، وبقي 40 دون تغيير.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التداول العام لمدة نصف ساعة قبل الختام بقليل، بسبب الانخفاض الحاد لمؤشر “egx100″، وتجاوزه سقف 5% المتاحة فى جلسة واحدة.

وأغلقت البورصة تعاملات جلسة الإثنين، على صعود جماعى لمؤشراتها، بحجم تداولات ضخم بلغ 7.2 مليار جنيه بدفع تنفيذ طرح شركة إى فينانس للاستثمارات الرقمية.

البورصة المصرية: تنفيذ طرح إى فاينانس بقيمة 5.8 مليار جنيه بجلسة الإثنين

لوجو شركة فاينانس
لوجو شركة فاينانس

وشهدت جلسة أمس الإثنين تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم شركة إى فاينانس للاستثمارات الرقمية بقيمة إجمالية قدرها 5.8 مليار جنيه بما يفسر تضخم حجم التداولات فى الختام.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تواصل الهبوط بمنتصف التعاملات بوتيرة أقل

وأظهر إفصاح عن إي فاينانس منشور على شاشة التداول تنفيذ الطرحين على نحو 417.7 مليون سهم تعادل 26.1% من إجمالى أسهم الشركة بمتوسط سعر 13.98 جنيه للسهم.

وأعلنت البورصة، الأحد، تغطية الطرح العام لأسهمها بمعدل 61.36 مرة ، بينما تراوحت تغطية الطرح الخاص للمؤسسات بين 3 إلى 4 مرات وفقًا لمصادر تواصلت معها المال.

وقالت الشركة إنها سترد فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام إلى شركات السمسرة اعتبارا من اليوم الاثنين بالتنسيق مع شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزى.

اقرأ أيضا  ارتفاع أقساط تأمينات الحياة وانخفاض طفيف فى «الممتلكات» خلال سبتمبر (جراف)

وأعلنت إي فاينانس فى 6 أكتوبر الجارى عن طرح 16.1% من أسهمها فى البورصة، ثم رفعتها إلى 26.1% بسبب ارتفاع الطلب على الاكتتاب الخاص بما يفوق الأسهم المعروضة عدة مرات.

وتوقع خبراء تحليل فنى فى وقت سابق اتجاه المؤشر الرئيسى للسوق “EGX30” نحو 11200 نقطة الأسبوع الحالى بعد تحول السيولة إليه من المؤشر السبعينى، فضلا عن تحركات صعودية لأسهم المواد الأولية بدعم ارتفاع الأسعار فى البورصات العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »