بورصة وشركات

البورصة المصرية تغلق على أداء متأرجح وقيم تداولات 1.7 مليار جنيه على الأسهم

البورصة المصرية تغلق تعاملات الأربعاء على أداء متباين لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على أداء متأرجح بين مؤشراتها الرئيسية و حجم التداولات على الأسهم بلغت 1.7 مليار جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.67% ليصل إلى 10989نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.19% إلى 2020 نقطة، أما مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا فقد هبط بنسبة 0.16% إلى 2954 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 1.7 مليار جنيه، واتجه الأجانب للبيع، بينما اتجه المصريون والعرب للشراء.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأحمر والأخضر، صعد 74 سهنا من إجمالي 194، بينما هبط 95، وبقي 25 دون تغيير.

اقرأ أيضا  بورتو جروب تفصح عن تأجيل جديد فى دعوى قضائية ضدها

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الثلاثاء على صعود جماعى بين مؤشراتها وارتفاع حجم التداولات على الأسهم إلى 2.1 مليار جنيه.

خبراء تحليل فنى يتوقعون أداء البورصة المصرية

البورصة-المصرية.jpg
بورصة العقود الآجلة

وتوقع خبراء سوق المال مسارًا صاعدًا للبورصة المصرية، خلال الأسبوع الحالى، بدعم خفض الفائدة، وارتفاع مؤشرات السوق الذى فاق التوقعات الأسبوع الماضى، نتيجة الإعلان عن لقاح لفيروس كورونا.

كانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى قد قررت، في اجتماعها الخميس الماضى، خفضًا فى أسعار الفائدة نسبته 0.5% لتصل إلى 9.25% للإقراض، و8.25% للإيداع، ومع هذا الخفض يصبح إجمالى خفض الفائدة منذ بداية العام 4%.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على صعود وحجم تداولات 1.7 مليار جنيه

وكانت شركتا فايرز وبيونتك قد أعلنتا تطوير لقاح لفيروس كورونا أثبت فعاليته بنسبة تتجاوز 90%، وفق ما ظهر بنتائج الاختبارات الأولية.

وقال محللون إن حزمة من أسهم القطاعين الصناعى والعقارى، التى لديها معدلات اقتراض مرتفعة، ستحقق استفادة من خفض الفائدة، وأبرزها حديد عز، والقلعة للاستشارات المالية، وبالم هيلز.

وقال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن تحركات السوق، الأسبوع الماضى، فاقت التوقعات، مدعومة بالإعلان عن لقاح فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  عمران : دعمنا الدولة بـ 250 مليون جنيه ضد كورونا ونفذنا 90% من استراتيجية 2018-2022

وتوقّع عبد القادر تحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق 10900 و11350 نقطة، هذا الأسبوع، وتحرك سهم التجارى الدولى المهيمن على تحركات المؤشر فى نطاق 61.80 و66.40 جنيه، مقارنة بنحو 64.8 جنيه.

وأرجع التحركات الإيجابية المتوقعة للسوق إلى خفض الفائدة، ونتائج الأعمال الجيدة التى أظهرتها الشركات مؤخرًا، وأبرزها سوديك، والشمس للإسكان والتعمير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »