البورصة المصرية تغلق جلسة الثلاثاء على صعود متأرجح بحجم تداولات 1.2 مليار جنيه

البورصة المصرية تغلق على صعود طفيف لمؤشراتها بدفع مشتريات الأجانب.

البورصة المصرية تغلق جلسة الثلاثاء على صعود متأرجح بحجم تداولات 1.2 مليار جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:24 م, الثلاثاء, 28 ديسمبر 21

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم، الثلاثاء، على صعود متأرجح لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.2 مليار جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.54% عند 11913 نقطة،بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.17% مسجلا 2181 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.18% ليسجل 3224 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 1.2 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون و العرب للبيع، بينما اتجه الأجانب للشراء وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، وصعد 61 سهما من إجمالي 191 متداولة، بينما هبط 73، وبقي 63 دون تغيير.

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الإثنين على هبوط جماعي طفيف لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين والعرب وحجم تداولات مليار جنيه على الأسهم.

بينما أغلقت جلسة الأحد على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

يتوقع خبراء تحليل فنى أن تودع البورصة العام الحالي باختراق مستويات 12000 نقطة، وسط تحركات إيجابية انتقائية لمجموعة من الأسهم القيادية.

محللون: البورصة المصرية مرشحة لحركة صعود خلال الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الثلاثينى قد ينهى هذا الأسبوع -آخر تداولات العام الحالى – على مستويات 11900 نقطة، وسط تحركات إيجابية لمجموعة من الأسهم القيادية.

وأشار عبدالقادر إلى أن السوق ستبدأ جلسات الأسبوع على تماسك، ثم توفيق أوضاع وإغلاق مراكز، لتعاود الصعود مجددًا بدءًا من جلسة الأربعاء.

وقدر مستهدفات حزمة من الأسهم القيادية، ومنها المصرية للاتصالات بمستوى سعرى 17.30 جنيه، مقارنة مع 16.8 جنيه نهاية الأسبوع الماضى، و«السويدى إليكتريك» عند 10.40 جنيه، مقابل 9.80 جنيه نهاية الأسبوع الماضى، و«المجموعة المالية هيرميس» عند 15.80 جنيه، نظير 14.9 جنيه الخميس الماضى.

وأضاف أن سهم سيدى كرير للبتروكيماويات مرشح للحركة صوب 7.60 جنيه، مقارنة مع 7.1 جنيه الخميس الماضى، و«الشمس للإسكان» نحو 8.80 جنيه، نظير 8.3 جنيه، و«مصر الجديدة للإسكان والتعمير» إلى 7.30 جنيه، مقابل 7.1 جنيه نهاية الأسبوع الماضى.

وأشار «عبدالقادر»، إلى أن أى حركة تهدئة بالسوق تمثل فرصا شرائية جيدة، لافتًا إلى أن البورصة ستواصل تحركاتها الصاعدة حتى نهاية الربع الأول من 2022.

من جانبها، ترى عصمت ياسين، رئيس تداولات الأفراد فى شركة أسطول لتداول الأوراق المالية، أن السوق تشهد قوى شرائية تجميعية ستتجه بها نحو مستويات 12000 نقطة بنهاية العام الحالى، وسط سيناريوهات إيجابية لتحركات الأسهم القيادية.

وأضافت أن المؤشر السبعينى ما زال يواجه ضغوط وقف أكواد المتعاملين على بعض شركاتـه، وتحركات سلبية لبعض أسهمه.

وتوقعت أن يساهم بدء الطرح العام لأسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم الأسبوع الحالى، فى دعم مؤشرات السيولة بالسوق.