بورصة وشركات

البورصة المصرية تغلق جلسة الأربعاء على تأرجح تزامنا مع عودة التداول على جهينة

البورصة المصرية تغلق على أداء متباين بين مؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الأربعاء على أداء متأرجح بين مؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.8 مليار جنيه تقريبا.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.16% ليصل إلى 11023 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.63% إلى 2081 نقاط، كما ارتفع مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.46% إلى 3030 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 1.8 مليار جنيه، واتجه الأجانب للبيع، بينما اتجه المصريون والعرب للشراء.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، إذ صعد 79 سهمًا من إجمالي 183، بينما هبط 77 ، وبقي 27 دون تغيير.

البورصة المصرية: عودة التداول على سهم جهينة بعد إيقافه صباحا

وشهدت الجلسة إيقاف سهم جهينة للصناعات الغذائية فى صباح الجلسة ثم عودته للتداول قبل الإغلاق على خلفية التحفظ على أموال رئيس الشركة صفوان ثابت.

اقرأ أيضا  نهاية تداولات اليوم بالبورصة المصرية.. 5 أسهم تتكبد أعلى خسائر (جراف)

ودعت جهينة مجلس الإدارة للانعقاد الطارئ لاتخاذ ما يلزم بخصوص إجراء التحفظ على أموال رئيسها صفوان ثابت.

جاء ذلك فى إفصاح مرسل ردا على استفسارات البورصة المصرية بخصوص قرار جديد بالتحفظ على أموال رئيس مجلس الإدارة صفوان ثابت.

وقالت جهينة إن هذا القرار لا تتوافر لديها معلومات كافية بشأنه، أو التحقيقات التى جرت حوله، مشيرة إلى سير الأعمال بشكل طبيعى فى الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن نجل رئيس الشركة (سيف الدين ثابت )، هو نائب الرئيس والعضو المنتدب فى الوقت الحالى ولديه جميع الاختصاصات اللازمة لتسيير الشركة.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الأربعاء متأثرة بنتائج أعمال ضعيفة

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة أمس الثلاثاء على أداء صاعد لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للعرب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.7 مليار جنيه.

بينما أغلقت تعاملات جلسة الاثنين على أداء متأرجح لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.8 مليار جنيه.

خبراء يتوقعون أداء متذبذبا للبورصة خلال الأسبوع

البورصة-المصرية
ترتيب شركات السمسرة بالبورصة

وتوقع خبراء التحليل الفني مواصلة مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ، التحركات العرضية مابين مستويات 10800 – 11000 نقطة، مع استمرار تفوق نظيره EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة المتوسطة.

كما توقعوا اقتراب المؤشر السبعينى من منطقة المقاومة المهمة 2040 نقطة والتي يدعم اختراقها مواصلة الصعود لقمته السابقة 2070 نقطة، فيما يمثل كسرها لأسفل أول إشارة سلبية لحركة المؤشر.

اقرأ أيضا  الحد الجديد لإيقاف البورصة.. كم مرة تخطى EGX100 نسبة 10% هبوطًا في تاريخه؟

وقال سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء بشركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية، إن مؤشر  EGX30 مازال حبيس الحركة العرضية ما بين مستويات الدعم 10800 نقطة، والمقاومة 11100 نقطة.

وتوقع غريب أن يواصل المؤشر نفس الأداء والتحرك في حدود 100 نقطة، سواء صعودا أو هبوطا.

وقال غريب إن مؤشر EGX70 ، يستحوذ على الأداء الأفضل، حاليا، حيث تمكن الأسبوع الماضي من تخطي مستوى المقاومة 2040، والصعود لمستوى 2070 نقطة قبل ظهور عمليات جني الأرباح التي دفعته لمستويات 2000 نقطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »