Loading...

البورصة المصرية تغلق الخميس على هبوط جماعى بحجم تداولات 385 مليون جنيه

البورصة المصرية تغلق الاسبوع على هبوط بدفع مبيعات أجنبية

البورصة المصرية تغلق الخميس على هبوط جماعى بحجم تداولات 385 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:18 م, الخميس, 23 يونيو 22

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس على هبوط جماعي لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للأجانب، وحجم تداولات بلغ 385 مليون جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 1.8% عند 9439 نقطة، بينما هبط“EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.21%، ليسجل 1778 نقطة، فى حين هبط المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.21 % مسجلا 2629 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 385 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة ، إذ صعد 16 سهمًا من إجمالي 180 متداولة، بينما هبط 85، وبقي 79 دون تغيير.

حركة مؤشرات البورصة المصرية من الأحد إلى الأربعاء

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الأربعاء على هبوط جماعي طفيف لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للعرب والأجانب وقيم تداولات بلغت 431 مليون جنيه على الأسهم.

بينما أغلقت جلسة الثلاثاء على صعود جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب وقيم تداولات بلغت 642 مليون جنيه على الأسهم.

كما أغلقت تعاملات جلسة الإثنين على هبوط جماعي لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب وقيم تداولات 615 مليون جنيه على الأسهم، فى حين أغلقت جلسة الأحد على هبوط مماثل بحجم تداولات بلغت 431 مليون جنيه.

وتوقع خبراء تحليل فنى فى وقت سابق تذبذب حالة البورصة المصرية خلال الأسبوع الحالى فى ظل حالة عدم اليقين بشأن المتغيرات الاقتصادية، وأوصوا المستثمرين بتوخى الحذر وانتقاء الأسهم وفقا لاشتراطات معينة.

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة النعيم لتداول الأوراق المالية، إن الأوضاع الاقتصادية السلبية، وموجات التضخم التى تضرب الاقتصادات محليا وعالميا دفعت البنوك المركزية لانتهاج سياسات نقدية تشددية مما انعكس بقوة على أسواق الأسهم، والسلع أيضا.

وأكد النمر أن الأوضاع الاقتصادية العالمية أثرت سلبا على الأسهم والقطاعات التى سجلت أداء جيدا فى السابق، مثل الأسمدة والبتروكيماويات وقد لا تنجح هذه القطاعات فى مواصلة ذلك مع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

على صعيد أداء المؤشر«السبعينى» يرى «النمر» أن أداءه يرتبط بشكل كبير بالمضاربات، فيما أوصى المستثمرين الذى يفضلون هذا النوع من الاستثمار بالانتقائية الشديدة.