بورصة وشركات

البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء هابط وحجم تداولات 1.6 مليار جنيه

البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة الخميس على أداء هابط لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الخميس (نهاية الأسبوع) على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.6 مليار جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.79% ليصل إلى 10980 نقطة.

كما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.41% إلى 2008 نقاط، بينما هبط مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.25% إلى 2946 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 1.6 مليار جنيه، واتجه الأجانب للبيع، بينما اتجه المصريون والعرب للشراء.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 34 سهمًا من إجمالي 184، بينما هبط 177 ، وبقي 33 دون تغيير.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 20-1-2021

أداء البورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع

البورصة-المصرية.jpg
بورصة العقود الآجلة

وأغلقت البورصة المصرية اختتام جلسة أمس الأربعاء على على أداء متأرجح لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 2.1 مليار جنيه.

كما أغلقت جلسة الثلاثاء على أداء صاعد لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.8 مليار جنيه.

وكذلك أغلقت جلسة الإثنين على أداء صاعد لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.6 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  «جهينة» تقبل استقالة صفوان ثابت وتضم رئيس غرفة تجارية

وأغلقت جلسة الأحد (بداية الأسبوع) على أداء متأرجح بين مؤشراتها الرئيسية وسط اتجاه بيعي للأجانب، حجم تداولات على الأسهم بلغت 1.1 مليار جنيه.

محللون يتوقعون استمرار أداء البورصة العرضى حتى نهاية نوفمبر

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وتوقع محللون فنيون أن تتحرك مؤشرات البورصة فى نطاق عرضى بين مستويات الدعم والمقاومة 10800 و11200 نقطة حتى نهاية الشهر الجاري.

وقال مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «بلتون المالية القابضة»، إن التحركات العرضية تُهيمن على مؤشرات البورصة المصرية منذ قرابة شهر.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على أداء متأرجح وسط مبيعات الأجانب

وتوقع عجينة أن تستكمل السوق حركتها تلك حتى نهاية الشهر الجارى بين نطاقى الدعم والمقاومة 10800 و11200 نقطة، راهنًا صعود المؤشر الرئيسى لمستوى المقاومة بصعود سهم «التجارى الدولي» أعلى 66 جنيها.

ولفت إلى أن السوق أغلقت تعاملات أمس الأربعاء على تباين فى الأداء بسبب حركة الأسهم، لافتًا إلى أن بعض  القيادات كأسهم البنوك والبتروكيماويات تحركت بشكل جيد بتك الجلسة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »