Loading...

البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء متباين بحجم تداولات 995 مليون جنيه

Loading...

البورصة المصرية تغلق جلسة الخميس على أداء متباين لمؤشراتها وسط مبيعات أجنبية

البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء متباين بحجم تداولات 995 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:20 م, الخميس, 10 مارس 22

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس، على أداء متباين لمؤشراتها، وحجم تداولات 995 مليون جنيه على الأسهم، وسط اتجاه بيعى للأجانب.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.36% عند 10453 نقطة، بينما هبط مؤشر“EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.29% ليسجل 1867 نقطة، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.09% إلى 2815 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 995 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأحمر والأخضر، إذ صعد 55 سهما من إجمالي 190 متداولة، بينما هبط 69 سهما، وبقي 66 دون تغيير.

حركة مؤشرات البورصة المصرية من جلسة الأحد إلى الأربعاء

البورصة المصرية

وأغلقت البورصة المصرية، جلسة الأربعاء ، على صعود جماعي لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب وبيعي للأجانب.

كما أغلقت جلسة الثلاثاء، على هبوط جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للعرب والأجانب، وحجم تداولات 1.2 مليار جنيه على الأسهم.

كذلك أغلقت جلسة الإثنين، على هبوط جماعى حاد لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب بحجم تداولات 1.4 مليار جنيه على الأسهم، بينما أغلقت جلسة الأحد، على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب وحجم تداولات 763 مليون جنيه على الأسهم.

وتوقّع خبراء تحليل فنى أن تتحرك مؤشرات البورصة المصرية بشكل عرضى هابط خلال جلسات الأسبوع الحالي، فى ظل استمرار تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على أسواق الأسهم حول العالم، بالإضافة إلى التأثير السلبى لتراجعات البورصة الأمريكية فى جلسة الجمعة الماضي.

وقال الخبراء إن الارتدادة التصحيحية التى سجلتها البورصة المصرية بنهاية الأسبوع الماضى جاءت بالتزامن مع التحركات الصاعدة لأسواق الأسهم العالمية.

وأشار بعضهم إلى أن الدفة لم تتحول بعدُ من الهبوط على المدى القريب فى ظل حالة الضعف الداخلي للبورصة المصرية، بجانب استمرار غموض الموقف.