بورصة وشركات

البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء هابط بعد جلسة متأرجحة

البورصة المصرية تغلق جلسة الخميس على هبوط جماعى بدفع مبيعات العرب والأجانب.

شارك الخبر مع أصدقائك

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس (نهاية الأسبوع ) على هبوط جماعى لمؤشراتها بعد حالة تذبذب وتأرجح استمرت منذ الصباح وحتى المنتصف وسط اتجاه بيعى للعرب والأجانب.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة طفيفة 1.01% عند مستوى 11337 نقطة ،كما هبط “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.83% ليسجل 2015 نقطة، وكذلك هبط المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.67% إلى 2972 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 852 مليون جنيه تقريبًا، واتجه العرب والأجانب للبيع، بينما اتجه المصريون للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأحمر والأخضر، إذ صعد 47 سهمًا من إجمالي 190 متداولة، بينما هبط 70، وبقي 73 دون تغيير.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية: طروحات شركات القوات المسلحة ستظهر بداية من 2022

وكانت البورصة افتتحت التعاملات على صعود خفيف لمؤشراتها ثم تحول أدائها إلى الهبوط بمنتصف التعاملات بدفع مبيعات الأجانب وصولا إلى الختام.

حركة البورصة المصرية من الأحد إلى الأربعاء

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة أمس الأربعاء، على صعود جماعى طفيف بين مؤشراتها، بعد حالة تأرجح بالمنتصف، بالتزامن مع صدور قرار خفض تكلفة خدمات التداول بنسبة 20%.

بينما أغلقت جلسة الثلاثاء على هبوط جماعى، وكذلك جلسة الإثنين على هبوط مماثل، بينما أغلقت جلسة الأحد أول الأسبوع على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب، وقيم تداولات أقل من مليار جنيه على الأسهم.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، في اجتماع أمس الأربعاء، على خفض تكلفة مقابل الخدمات المحصلة عن عمليات التداول بالبورصة المصرية بنسبة 20% .

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق الثلاثاء على صعود جماعي بحجم تداولات 633 مليون جنيه على الأسهم

وقالت الرقابة المالية فى بيان، إن هذه الخطوة تأتى فى إطار حرصها على تنمية سوق رأس المال والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، واستجابة لحزمة محفزات دعم سوق الأوراق المالية وتحسين بيئة الاستثمار والصادرة مؤخرًا عن رئيس مجلس الوزراء بنهاية الأسبوع الماضي.

وتشمل المحفزات خفض تكلفة مقابل الخدمات المحصلة من مؤسسات السوق (هيئة الرقابة المالية- البورصة المصرية- شركة المقاصة والإيداع والقيد المركزي- صندوق حماية المستمر) عن عمليات التداول بالبورصة المصرية التي تتم على الأوراق المالية.

وتوقّع محللون فنيون، فى وقت سابق، أن يمر المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية «EGX30» بحركة عرضية مائلة للهبوط، ربما تدفعه لإعادة اختبار منطقة الدعم 11200 نقطة على الأجل القصير.

اقرأ أيضا  «فوري» تخطط لرفع رأسمالها المصدر بقيمة 800 مليون جنيه

وقال محمد كمال، عضو مجلس إدارة شركة «إيليت» للاستشارات المالية،إن السوق تمر بمرحلة عرضية مائلة للهبوط المبالغ فيها، رغم إعلان الحكومة حزمة محفزات داعمة للسوق، فى رسالة لعدم كفايتها فى الوقت الحالى.

من جانبه، قال أحمد أبو اليزيد، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسى يتحرك على المدى القصير بين مستويات 11680 إلى 11400 نقطة.

ورجّح أبو اليزيد اختبار المؤشر مستويات الدعم 11400 نقطة مرة أخرى، قبل اختراق المقاومة الرئيسية 11680 نقطة، ثم استهداف 12000- 12200 نقطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »