بورصة وشركات

البورصة المصرية تغلق الأحد على صعود رأس المال السوقي 6.2 مليار جنيه

البورصة المصرية تغلق جلسة الأحد على أداء صاعد لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

اختتمت البورصة المصرية جلسة الأحد (بداية الأسبوع) على صعود جماعى لمؤشراتها، وارتفاع رأسمالها السوقى لإجمالى أسهم الشركات المدرجة بقيمة 6.2 مليار جنيه.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.87% عند مستوى 10393 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 3.16% إلى 1935 نقطة، فى حين ارتفع مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.67% إلى 2868 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 749 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على موقع البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على أداء معظم الأسهم المتداولة، وصعد 135 سهما من إجمالى 184 متداولا بينما هبط 13 وبقى 36 دون تغير.

وصعد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بقيمة 6.2 مليار جنيه تقريبا، ليسجل 648.5 مليار جنيه بنهاية الجلسة مقارنة بنحو 642.3 مليار جنيه بإغلاق الخميس.

اقرأ أيضا  «أسمنت بني سويف» تشهد عملية إعادة هيكلة بواقع 3.5 مليار جنيه

وساد الأداء المتباين خلال جلسات الأسبوع الماضى، واستردت البورصة عافيتها بجلسة الخميس لتغلق على صعود جماعى لمؤشراتها وارتفاع رأسمالها السوقى 3.8 مليار جنيه.

خبراء توقعوا حركة عرضية فى البورصة المصرية

البورصة-المصرية-1.jpg
البورصة المصرية

وتوقع محللون فنيون أن تهيمن الحركة العرضية على مؤشرات البورصة المصرية تزامنًا مع حلول شهر رمضان خلال النصف الثانى من الأسبوع الحالي.

ورجحوا أن تتحرك السوق خلال جلسات الأسبوع الأول نحو 10500 نقطة، ثم تهدأ عند ذلك المستوى خلال النصف الثانى منه، تزامنًا مع بدء شهر الصوم.

وقدر محمد الأعصر مدير قسم التحليل الفنى فى شركة «ثاندر لتداول الأوراق المالية»، أن تهيمن الحركة العرضية على مؤشرات البورصة المصرية خلال الأسبوع الحالي.

ورجح أن تستهل السوق تعاملاتها بالجلسات الأولى من الأسبوع على صعود، ليصل المؤشر الرئيسى «EGX30» إلى مستويات 10500 نقطة، ثم يتراجع نحو مستوى 10100 نقطة.

اقرأ أيضا  صعود جماعي لمؤشرات البورصة في التعاملات الصباحية اليوم الأحد

كما توقع تحرك المؤشر السبعينى «EGX70ewi» عرضيًا بين1960 نقطة، ثم 1800 مع بدء شهر رمضان.

وعلى صعيد الأسهم، قال الأعصر إن سهم شركة «القلعة للاستثمارات المالية» سيتحرك بين 1.21 و1.10 جنيه، و«بالم هيلز» بين 1.65 و1.58، و«مدينة نصر» بين 3.95 و3.65.

من جانبه، قال محمد كمال مدير تعاملات المؤسسات المحلية فى شركة «رواد لتداول الأوراق المالية»، إن السوق تحركت بشكل إيجابى خلال جلسة الخميس الماضى على عكس جلساتها الأولى من الأسبوع ذاته.

وأضاف أن السوق لديها فرصة لاستكمال حركتها التصحيحية نحو 10500 نقطة خلال جلستى اليوم وغدًا، فيما رجح أن يسود الهدوء حركة المؤشرات من بعد غد وحتى نهاية الأسبوع الحالى، خاصة أن تلك الجلسات ستكون الأولى خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضا  مبيعات الأجانب بالبورصة تسجل 2.6 مليار جنيه منذ بداية العام

وأوضح أنه عادة ما تتسم تداولات البورصة المصرية بالهدوء خلال شهر رمضان خاصة خلال الجلسات الأولى والأخيرة منه.

وعلى صعيد المؤشر السبعينى للأسهم الصغيرة والمتوسطة، قال إنه يتحرك حاليًا بشكل جيد، خاصة عقب ظهور بعض القوى الشرائية على أسهمه بجلسة الخميس الماضى، مشيرًا إلى أن المؤشر لديه مقاومة عند 2050 نقطة.

ولفت محمد الأعصر إلى أن سهم «التجارى الدولى» لديه مستهدف عند منطقة 60 جنيهًا خلال الأسبوع الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »