بورصة وشركات

البورصة المصرية ترتفع 3.26%.. ومكاسب جماعية للأسهم

البورصة المصرية فريدعبداللطيف: نشطت الحركة داخل قاعات تداول البورصة المصرية، اليوم، علي الرغم من التهاب المشهد السياسي والميداني وحلول شهر رمضان، حيث عادت القوى الشرائية من جديد لتفرض سيطرتها علي التعاملات، بقيادة المؤسسات في بداية الجلسة لتمتص مبيعات الأجانب والعرب…

شارك الخبر مع أصدقائك


البورصة المصرية

فريدعبداللطيف:

نشطت الحركة داخل قاعات تداول البورصة المصرية، اليوم، علي الرغم من التهاب المشهد السياسي والميداني وحلول شهر رمضان، حيث عادت القوى الشرائية من جديد لتفرض سيطرتها علي التعاملات، بقيادة المؤسسات في بداية الجلسة لتمتص مبيعات الأجانب والعرب المكثفة، لتشهد الأسهم الكبرى صعود جماعي.

وانضم الأفراد، مع مرور الوقت، للمؤسسات في الشراء لتحقق الأسهم المتوسطة مكاسب قياسية مدعومة بتعزز ثقة الأفراد في عمق السوق وقدرته علي تجاوز الهزات التي تضربه علي فترات، علي غرار ما حدث نتيجة لأحداث الحرس الجمهوري أمس .

وارتفع مؤشر  EGX 30 عند إغلاق اليوم بنسبة 3.26% مسجلا 5290 نقطة، وصعد مؤشر  EGX 70 بنسبة أكثر حدة بلغت 5.4% مسجلا 423.9 نقطة .

وقال منفذو عمليات: “إن البورصة استعادت توازنها سريعا اليوم لتعوض كل خسائر أمس وتكون قد كسبت 17% في الموجة الصعودية التي استهلتها منذ 24 يونيو” .

وتم إرجاع الآداء القوي للبورصة اليوم علي الرغم من الظروف المعاكسة ومبيعات الاجانب بالاضافة الي حلول رمضان غدا والذي يشهد عادة هدوء في التعامل مع تخفيض الجلسة لثلاث ساعات إلى، رغبة حملة الاسهم في البقاء داخل السوق مع نزول اموال جديدة .

وجاءت زيادة الشهية للمخاطرة بعد تمكن البورصة أمس من التماسك أمام الذعر الذي ساد قاعات التداول, إلا أن صعودها في الموجة الأخيرة كان وسط تعاملات قوية في تحركات استباقية توقعت رحيل الإخوان.

 وبلغت ذروة المشتريات في جلستي الاربعاء والخميس الماضيين بتخطي قيم التعامل اليومي نصف مليار جنيه، ما سمح بامتصاص عمليات جني أرباح قوية بعد دخول أموال جديدة امتصت تلك المبيعات دون الضغط علي الأسهم ما أعطي المزيد من العمق للسوق .
وقاد التعاملات اليوم سهم (بالم هيلز) بقيمة 54 مليون جنيه مثلت 14% من الاجمالي البالغ 393 مليون جنيه، وارتفع السهم بنسبة 9.3% مسجلا 2.35 جنيه .

وشهدت باقي الأسهم الكبرى ارتفاعات قوية، وفي مقدمتها (اوراسكوم تليكوم) بنسبة 5% مسجلا 4.43 جنيه، و(العز للحديد) بنسبة 8% مسجلا 9.75 جنيه،  و(هيرمس) بنسبة 5.4% مسجلا 8.64 جنيه, و(التجاري الدولي) بنسبة 3.7% مسجلا  34.4 جنيه .

وفاقت مكاسب الأسهم المتوسطة أكثر التوقعات تفاؤلا، وكان انشطها (الحديد والصلب) بتعاملات بقيمة 4 مليون جنيه مع ارتفاعه بنسبة 9.8% مسجلا   8.92 جنيه، وصعد سهم (رامكو للقري السياحية) بالحد الأعلي المسموح البالغ  10% مسجلا 2.56 جنيه، كذلك ارتفع سهم القناة للتوكيلات بالحد الاعلي مسجلا  9.96 جنيه .

وساهم في مكاسب الاسهم المتوسطة مشتريات الافراد مع استحواذ تحركاتهم علي 70% من السوق مقابل 30% للمؤسسات .

وشهت جلسة اليوم مبيعات مكثفة من الاجانب بصافي قيمة 52 مليون جنيه, وبلغت حصتهم السوقية 21%. كما اتجه العرب للبيع بصافي قيمة 11 مليون جنيه, وبلغت حصتهم السوقية 6 %. .

من جهة اخري اتجه المصريين للشراء بصافي قيمة 63 مليون جنيه, واستحوذت تعاملاتهم علي 73% من السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »