بورصة وشركات

البورصة المصرية ترتفع 0.55% في التعاملات الصباحية

البورصة المصرية فريد عبداللطيف: استقرت الأسهم المصرية في التعاملات الصباحية بالبورصة المصرية، مع تحركها عرضيا في اتجاه مائل للصعود لتوقف نزيف الخسائر في الجلستين الأخيرتين. وارتفع مؤشر EGX 30 حتي الحادية عشر صباحا بنسبة 0.55% مسجلا 5254.8 نقطة، كما صعد…

شارك الخبر مع أصدقائك


البورصة المصرية


فريد عبداللطيف:

استقرت الأسهم المصرية في التعاملات الصباحية بالبورصة المصرية، مع تحركها عرضيا في اتجاه مائل للصعود لتوقف نزيف الخسائر في الجلستين الأخيرتين.

وارتفع مؤشر EGX 30 حتي الحادية عشر صباحا بنسبة 0.55% مسجلا 5254.8 نقطة، كما صعد مؤشرEGX 70  بنسبة 0.51% مسجلا 437.8 نقطة.

وقال منفذو عمليات “إن القوي البيعية قد انحصرت في التعاملات الصباحية اليوم بعد أن قامت شريحة عريضة من المستثمرين الأفراد والأجانب بتصفية أو تخفيف المراكز في الجلسات الأخيرة وسط مخاوف من ضربة عسكرية غربية ضد سوريا, وما سيتبع ذلك من صعود لأسعار النفط واضطراب الإمدادات، وضغط عنيف علي العملات ما سينعكس سلبيا على أسواق المال.”

من جهة أخرى ظهرت قوى شرائية على استحياء لاقتناص الأسهم تدريجيا على أسعارها المتراجعة لرهانها على آدائها علي المدى المتوسط علي أقل تقدير، خاصة أنها تتداول على أسعار تقل عن قيمها العادلة.

وجاء ظهور القوى الشرائية ضعيف لانتظار اتجاه الأسعار لمزيد من الهبوط، ما جعل حجم التعامل هزيل، حيث انحصر في أول نصف ساعة علي 19 مليون جنيه.

وقاد البورصة في التعاملات الصباحية سهم (بالم هيلز) بقيمة 5 مليون جنيه مثلت 26% من الاجمالي, وارتفع السهم بنسبة 0.9% مسجلا 2.26 جنيه.

كان قطاع الخدمات المالية الأنشط مع تحقيقه مكاسب معتدلة جماعية شملت (هيرمس) بنسبة 1% مسجلا 8.06 جنيه, وارتفع (بايونيرز) بنسبة 1.5% مسجلا 3.94  جنيه.

واتجهت باقي الأسهم الكبرى للصعود ومن ضمنها سهم (التجاري الدولي ) بنسبة 1%  مسجلا 35.4 جنيه, وارتفع سهم (اوراسكوم تليكوم) بنسبة 0.5% مسجلا 4.23 جنيه.

ومن جانبها اتجهت الأسهم المتوسطة للصعود, وكان أنشطها (القناة للتوكيلات) بتعاملات بقيمة 0.9 مليون جنيه مع ارتفاعه بنسبة 3.1% مسجلا 10.26 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك