Loading...

البورصة:«فوري» أول طرح خاص في 2019

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن طرح شركة فوري هو أول طرح خاص بالسوق المصرية في 2019

البورصة:«فوري» أول طرح خاص في 2019
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:43 م, الخميس, 8 أغسطس 19

فريد: البورصة مستمرة في دعم الشركات الجادة

قال محمد فرید، رئیس البورصة، إن إدارة البورصة مستمرة في تقدیم كل أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو عبر سوق الأوراق المالیة في مختلف القطاعات، دعما منھا لخطط الدولة لتحقیق نمو اقتصادی احتوائی على نحو مستدام. 

جاء ذلك خلال كلمته احتفالا ببدء التداول على أسهم شركة فوري بالبورصة المصرية، حيث تم طرح 36% من أسهم الشركة بطرح عام وخاص لعدد 254,6 مليون، بسعر 6,46 جنيه للسھم، بقیمة إجمالیة 1,64 ملیار جنیه.

وأشار “فريد” إلى أن “فوري” تعتبر أول طرح عام تشهده البورصة خلال عام 2019، مؤكدا أن التنوع الذي تتمتع به بورصة الأوراق المالیة في مصر یعزز من صلابة دورھا في دعم عملیة الإصلاح الاقتصادي التي تنفذھا الحكومة .

 وأعرب “فرید” عن ترحیبه بكافة الشركات في مختلف القطاعات للقید بالبورصة للحصول على التمویل اللازم لضخ المزید من الاستثمارات وفتح أسواق جدیدة.

وأكد أن إدارة البورصة تعمل على تحسین بیئة التداول وتبسیط الإجراءات لتعزیز السیولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالي. 

من جانبه، قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، إن بدء التداول على أسهم شركته في بورصة الأوراق المالية خطوة مهمة على طريق النمو والانطلاق بأعمال الشركة وداعم قوي لتوسعاتها.