بورصة وشركات

البورصات العربية تحقق مكاسب بقيادة مصر وهبوط الإمارات

خالد بدر الدين: صعدت مؤشرات 6 بورصات عربية فى منطقة الشرق الأوسط، فى ختام تعاملات اليوم الخميس، بقيادة مصر والسعودية وسط تعاملات متواضعة وهبط مؤشرا بورصتى الإمارات، أبوظبى ودبى، مع ابتعاد بعض المستثمرين عن التداول مع حلول فترة عطلات العام الجديد. وذكرت وكالة رويترز، أن  المؤشر الرئيسي للبورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين:

صعدت مؤشرات 6 بورصات عربية فى منطقة الشرق الأوسط، فى ختام تعاملات اليوم الخميس، بقيادة مصر والسعودية وسط تعاملات متواضعة وهبط مؤشرا بورصتى الإمارات، أبوظبى ودبى، مع ابتعاد بعض المستثمرين عن التداول مع حلول فترة عطلات العام الجديد.

وذكرت وكالة رويترز، أن  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية كسب حوالى  0.4% ليتجاوز 12420 نقطة بعد أن صعد أكثر من 5% خلال  اليومين الماضيين، وتجاوزت مشتريات المستثمرين الأجانب مبيعاتهم مواصلين اتجاها بدأ منذ تعويم الجنيه في أوائل نوفمبر الماضى.

وتقدم مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية بأكثر من 0.4% ليسجل  7088 نقطة بعد أن نشرت الحكومة ميزانيتها لعام 2017، وأكدت الحكومة أنها ستكشف عن خفض كبير فى عجز الموازنة من مستوى قياسي مرتفع في 2015، وستنفذ أيضا العام المقبل زيادة فى الإنفاق العام لدعم النمو الاقتصادي.

وارتفع مؤشر بورصة الدوحة بحوالى 0.3% ليصل إلى 10428 نقطة بفضل شركة بروة العقارية ومؤشر بورصة البحرين بأكثر من 0.5% ليزداد إلى حوالى 1199 نقطة. 

وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة بسيطة بلغت حوالى 0.1% ليرتفع  إلى 5676 نقطة بينما زاد مؤشر بورصة بورصة مسقط بحوالى  0.2% ليصل  إلى 5737 نقطة.

وهبط مؤشرا بورصتى الإمارات سوق مال أبوظبى العام بحوالى 0.7% لينزل إلى حوالى 4437 نقطة سوق مال دبى العام بنسبة طفيفة بلغت حوالى 0.1% ليستقر عند 3517 نقطة مع ضعف التعاملات لقرب إجازة العام الجديد.

شارك الخبر مع أصدقائك