اتصالات وتكنولوجيا

البنوك وشركات الدفع الإلكتروني تتهافت للاشتراك في خدمة “ابل باي”

وكالات:

 ذكر موقع "ذا ريجستر" أن تيم كوك المدير التنفيذي لشركة "ابل" صرح بأن البنوك وشركات البطاقات الائتمانية تدفع مبالغ طائلة حالياً لتكون ضمن موفري خدمة "ابل باي" التي طرحتها الشركة مؤخرا في مؤتمرها السنوي.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:


ذكر موقع “ذا ريجستر” أن تيم كوك المدير التنفيذي لشركة “ابل” صرح بأن البنوك وشركات البطاقات الائتمانية تدفع مبالغ طائلة حالياً لتكون ضمن موفري خدمة “ابل باي” التي طرحتها الشركة مؤخرا في مؤتمرها السنوي.

وأشار الموقع أيضا إلى أن مصادر مطلعة وصفتها صحيفة “فاينانشال تايمز” بأنها على علاقة بشركة “كوبيرتينو” والشركاء الآخرين المنخرطين في تقديم خدمة “ابل باي” ذكروا أن من بين كل عملية دفع تبلغ قيمتها 100 دولار سوف تحصل “ابل” على مبلغ 15 سنتاً.

ووصف المتخصصون هذه الصفقة بأنها غير مسبوقة إذ تمنح “ابل” أرباحا عجزت حتى “جوجل” عن إبرامها مع المؤسسات المالية.

وكما صرح أحد التنفيذيين في بنك رفض ذكر اسمه لصحيفة “فاينانشال تايمز” أن “ابل” أصرت على مبلغ 15 سنتاً نظرا لأن نظام الدفع الذي طورته لا يزال يضع البنوك في قلب عملية الدفع.

وكانت “ابل” أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أن تقنية الاتصال عن قرب المعروفة باسم “NFC” مدمجة في جوال “آيفون 6” والساعة الذكية “ووتش” لتوفير خدمات الدفع، الأمر الذي لقي استحساناً كبيراً من العملاء المتخصصين في الأمن ومعالجة عمليات الدفع.

ويذكر أن “ابل” لن يكون لها الحق في الوصول لأي بيانات خاصة بالدفع بمعنى أن عملية الدفع ذاتها سوف تتم بين المستخدم والبنك والبائع.

شارك الخبر مع أصدقائك