بنـــوك

البنوك والشركات العقارية تقود البورصات الخليجية للارتفاع

إعداد: أماني عطية   قادت البنوك والشركات العقارية البورصات الخليجية للارتفاع - أمس الأحد - بعد اقرار دول مجموعة العشرين المزيد من المساعدة وزيادة الانفاق في الاقتصادات بالاضافة إلي صعود أسعار البترول، ليتجاوز سعر البرميل 52 دولاراً.   قال »علي…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد: أماني عطية
 
قادت البنوك والشركات العقارية البورصات الخليجية للارتفاع – أمس الأحد – بعد اقرار دول مجموعة العشرين المزيد من المساعدة وزيادة الانفاق في الاقتصادات بالاضافة إلي صعود أسعار البترول، ليتجاوز سعر البرميل 52 دولاراً.

 
قال »علي خان« لدي شركة »أرقام كابيتال« إن أسواق المال الخليجية استمرت في تتبع الاداء القوي للأسواق الأمريكية في ظل استمرار بقاء أسعار النفط أعلي من 50 دولاراً للبرميل، مشيراً إلي أن المستثمرين في الإمارات يأملون في انتعاش سوق الرهن العقاري حتي تستطيع البنوك تقديم القروض لبعض المشروعات.
 
واتفق قادة دول مجموعة العشرين في لندن علي زيادة المساعدات والانفاق وذلك في الوقت الذي أظهرت فيه النتائج الأخيرة تباطؤ التدهور الاقتصادي في الدول الكبري.
 
وارتفع الطلب علي السلع المعمرة ومبيعات المنازل في الولايات المتحدة في فبراير الماضي، كما شهدت أسعار المنازل في بريطانيا ارتفاعاً بشكل غير متوقع في مارس الماضي لأول مرة منذ أكتوبر 2007، فيما قفزت الأسهم الأمريكية في الأسبوع الماضي لتسجل ارتفاعها للأسبوع الرابع.
 
وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالية بنسبة %2.6 إلي 1624.95 نقطة. وقفز المؤشر العام لبورصة أبوظبي بنحو %1.8، فيما حققت بورصة الكويت صعوداً بنسبة %3.3 وسجلت البورصة البحرينية ارتفاعاً طفيفاً بنسبة %0.1، فيما أضاف مؤشر »MSM 30 « لبورصة عمان %2.7 إلي رصيده، وقفز مؤشر بورصة الدوحة بنحو %5.3.
 
يذكر أن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام تسليم مايو انهت الاسبوع عند 52.51 دولار للبرميل في بورصة نيويورك للسلع، وارتفعت أسعار النفط بنحو 13 سنتاً الأسبوع الماضي لترتفع بذلك للمرة السابعة علي التوالي وتسجل أكبر المكاسب لها منذ يوليو عام 2007 وسجلت الأسعار ارتفاعاً بنسبة %18 في العام الحالي.
 
وحققت أسهم الشركات العقارية صعوداً ملحوظاً في تعاملات الأمس، حيث شهدت أسهم شركة »إعمار« العقارية التي تعد أكبر شركة للتنمية العقارية في الامارات مكاسب بنسبة %6.8 لتصل إلي 2.52 درهم، وشركة »الدار« العقارية بنحو %9.4 لتصل إلي 3.25 درهم، ولتسجل بذلك أعلي مستوي لها منذ 15 يناير الماضي.
 
وقفزت أسهم »بنك قطر الوطني« بنسبة %7.7 لتصل إلي 102.1 ريال لتحقق بذلك أعلي ارتفاع لها منذ 24 مارس الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك