Loading...

البنوك تغلق أبوابها بـ"بورسعيد والسويس"

Loading...

البنوك تغلق أبوابها بـ"بورسعيد والسويس"
جريدة المال

المال - خاص

5:59 م, الأحد, 27 يناير 13

أحمد الدسوقى

أغلقت جميع فروع البنوك الكائنة بمحافظتى بورسعيد والسويس أبوابها، جراء الأحداث التى اندلعت بعد الحكم التاريخى فى قضية مذبحة بورسعيد، والذى قضى بإحالة أوراق 21 من المتهمين الـ73 في هذه القضية إلى فضيلة المفتى.

قالت مصادر لـ”المال” إن أبرز الفروع المنتشرة فى المحافظتين تابعة لبنوك: “المركزى، الأهلى المتحد – مصر، القاهرة، إسكندرية سان باولو، كريدى أجريكول – مصر، الأهلى”، لافتة إلى أن هذه الفروع تقع قريبة من الاشتباكات الجارية حاليا.

وأشارت المصادر إلى أن الإدارات الرئيسية لهذه الفروع المتواجدة بالمراكز الأم فى القاهرة تتابع الأحداث عن كثب، مؤكدة أنها أصدرت أوامر بإغلاق هذه الفروع حتى تهدأ الأوضاع، لافتة إلى أنه بالرغم من سخونة الأحداث وسقوط ما يجاوز الـ40 قتيلا، إلا أن فروع البنوك لم تصاب بسوء.

كانت الاشتباكات قد اندلعت فى محافظة بورسعيد بعد دقائق قليلة من إصدار محكمة الجنايات، التي انعقدت في ضاحية التجمع الأول بشرق القاهرة، حكما بإعدام 21 من إجمالي 73 متهما، وبدأت أعمال العنف عندما حاولت مجموعة من أهالي المدانين اقتحام السجن المحبوسين فيه، مطلقين النار على قوات الأمن.

فيما وسع الجيش انتشاره في المحافظة للسيطرة على الموقف فيها، كما انتشرت البوارج الحربية في مناطق متفرقة من المجرى الملاحي لقناة السويس تحسبا لوقوع أعمال تخريبية.

وارتفعت حصيلة الاشتباكات العنيفة الدائرة في بورسعيد إلى 40 قتيلا و277 جريحا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء أمس.

جريدة المال

المال - خاص

5:59 م, الأحد, 27 يناير 13