بنـــوك

البنك يفاوض »الاجتماعي« للحصول علي 100 مليون جنيه تمويلاً متناهي الصغر

المال ـ خاص    قالت سها سليمان، رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي لـ»المال«، إن مصرفها يتفاوض في الوقت الراهن مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف الحصول علي قروض تصل إلي نحو 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر.…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
 قالت سها سليمان، رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي لـ»المال«، إن مصرفها يتفاوض في الوقت الراهن مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف الحصول علي قروض تصل إلي نحو 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر.
 
وأضافت سها سليمان علي هامش لقاء اتحاد بنوك مصر مع جمعية مستثمري مدينة 6 أكتوبر مؤخراً أن مصرفها يولي أهمية للمشروعات متناهية الصغر ويسعي للتوسع فيها بقوة خلال الفترة القليلة المقبلة. وكانت سها سليمان، رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، قد أكدت في تصريحات صحفية سابقة، أن الخبرة الطويلة لمصرفها في مجال الإقراض متناهي الصغر، والذي تبلغ محفظة القروض الموجهة له نحو مليار جنيه، ستدعم هذا الاتجاه بقوة خلال الفترة المقبلة مع زيادة المحفظة.
 
وأشارت إلي أن البنك الأهلي يسعي لتوقيع اتفاقات جديدة مع الصندوق الاجتماعي بنحو 600 مليون جنيه قبل نهاية العام المالي الحالي، باعتباره أحد شركاء البنك الأساسيين، لافتة إلي أن البنك حصل علي سيولة من الصندوق الاجتماعي بلغت نحو 5 مليارات جنيه منذ افتتاحه حتي الآن.

 
ولفتت إلي أن مصرفها خلال الفترة الماضية وقع عقداً بنحو 50 مليون جنيه مع شعبة المطابع، موضحة أن البنك الأهلي يقوم بزيارات للغرف التجارية بجميع محافظات الجمهورية بهدف الترويج لخدماته التمويلية، مشيرة إلي أنه زار عدداً من هذه الغرف خلال الفترة الماضية، وسيقوم بزيارة البقية خلال الفترة القليلة المقبلة.

 
وعلي الجانب الآخر، أكدت رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، أن مصرفها وقع بروتوكولا مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان بهدف عرض برامجه وخدماته التمويلية علي الجمعية خلال الفترة المقبلة.

 
وكانت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، برئاسة الدكتور محرم هلال، قد استضافت طارق عامر، رئيس اتحاد البنوك المصرية بالتعاون مع عدد من رؤساء البنوك العاملة في السوق المحلية، بهدف مناقشة الحلول المطروحة من أجل تمويل المشروعات المتعثرة مالياً، بحضور اللواء إسماعيل النجدي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، بالإضافة إلي عدد من رؤساء جمعيات المستثمرين علي مستوي الجمهورية وأصحاب المصانع المتعثرة بالمناطق الصناعية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك